ندوة تاريخية حول القيمة الأثرية لمدينة الرصيفة

mainThumb

08-10-2024 12:13 AM

عمّان- السّوسنة
نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، الاثنين، ندوة تاريخية بعنوان: "الرصيفة تاريخ وحضارة وإرث الهاشميين"، قدمها الباحث في علم آثار الأردن الدكتور محمد وهيب.
وأقيمت الندوة، التي أدارها الدكتور عدنان لطفي في قاعة حزب الوطني الإسلامي، بحضور عدد كبير من رواد المنتدى وأبناء مدينة الرصيفة.
واستهل رئيس المنتدى محمود الصالح الندوة بالحديث حول أهمية التنوع في أنشطة المنتدى بالتشاركية مع الهيئات الثقافية في الرصيفة لإبراز المدينة وتاريخها الطويل في كافة النواحي المجتمعية والسياحية والثقافية.
من جهته، استعرض وهيب الإرث الحضاري المتواجد على أرض محافظة الزرقاء عامة والرصيفة خاصة، مبينا أن الرصيفة تحوي الكثير من العجائب الأثرية بعضها حيّر العلماء، لكن الغالبية يغفلون عنها وهي تحتاج للاهتمام بشكل أفضل.
وطالب وهيب بضرورة وضع المواقع الأثرية في المحافظة وفي الرصيفة على خارطة السياحة والآثار الأردنية وتحفيز وكالات السياحة والسفر على ترويجها ضمن حزم متكاملة للمنتج السياحي الأردني، لافتا إلى الجهود التي قام بها ضمن استراتيجية محافظة الزرقاء للسياحة والتراث من خلال دراسة توثيقية لإبراز المعالم التراثية ذات الأهمية العالمية والإقليمية والمحلية التي اكتشفت منذ تأسيس المملكة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد