في الذكرى الأولى .. القسام تطلق الصواريخ وتصدر بياناً

mainThumb
قصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ "رجوم"

07-10-2024 07:18 AM

السوسنة - في بيان أصدرته اليوم، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها في مثل هذا اليوم وفي هذه الدقائق من العام الماضي، تمكن مقاتلوها من اختراق الخطوط العسكرية الإسرائيلية والسيطرة على عدة مواقع عسكرية ومستعمرات في منطقة "غلاف غزة". وأكدت الكتائب أنها أوقعت خسائر كبيرة في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين بين قتلى وجرحى، بالإضافة إلى أسر عدد من الجنود.

قصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ "رجوم"

في تطور ميداني آخر، أكدت كتائب القسام أنها قصفت عددًا من المواقع العسكرية الإسرائيلية بصواريخ "رجوم" من عيار 114 ملم، بما في ذلك موقع "صوفا" العسكري، وتجمعات عسكرية قرب معبر رفح البري، ومغتصبة "حوليت"، إضافة إلى استهداف مركز عمليات موقع "كرم أبو سالم" العسكري. هذا الهجوم يأتي في إطار التصعيد المتواصل في المنطقة، وسط مواجهات مستمرة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال.

إطلاق صواريخ من غزة

من جهة أخرى، نقلت القناة الإسرائيلية الـ14 تقارير تفيد برصد إطلاق أربعة صواريخ من جنوب قطاع غزة باتجاه مناطق الغلاف، في وقت تكثفت فيه الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

رد جيش الاحتلال الإسرائيلي

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ سلسلة غارات جوية تستهدف مواقع تابعة لحركة حماس في مختلف أنحاء قطاع غزة. وأفادت مصادر الجيش أن القوات الميدانية، بقيادة الفرقة 162 واللواءين 401 و460، تواصل عملياتها في منطقة جباليا، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت عشرات المواقع العسكرية، بما في ذلك بنى تحتية ومنصات إطلاق صواريخ.

كما زعم جيش الاحتلال أن هذه الهجمات تأتي ردًا على إطلاق الصواريخ المتكرر من القطاع، مضيفًا أن الغارات استهدفت بشكل رئيسي منصات لإطلاق الصواريخ وبنى تحتية عسكرية في جباليا، وفي مناطق أخرى من قطاع غزة.
تصاعد التوتر في غزة
مع استمرار التصعيد، تتزايد وتيرة الضربات الجوية والهجمات المتبادلة بين الطرفين، وسط قلق دولي من تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة، خاصة بعد تصاعد القصف وتوسع رقعة المواجهات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد