اربد : دورات وورش عمل شبابية

mainThumb
دورة شبابية

06-10-2024 09:55 PM

السوسنة -  انطلقت في مركز شباب الوسطية اليوم، دورة تدريبية أساسية لتعلم اللغة الإنجليزية، بمشاركة 25 شابا، ضمن الفئة العمرية من (14-18 عاما).

وتستمر الدورة التي يقدمها الاستاذ عبد الباسط الوديان لمدة شهر بواقع 3 ايام في الأسبوع وساعتان يومياً .

وفي مقدمة حديثه اكد الوديان إلى أن تعلم اللغة الإنجليزية أمر مهم باعتبارها اللغة التي الأوسع انتشارا ، مشيرا إلى أهمية تعلم اللغة الإنجليزية ضمن بيئة تعليمية آمنة وبأسلوب علمي وباستخدام تكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها.

و تهدف الدورة إلى تطوير قدرات المشاركين في القراءة والكتابة، مع القدرة على إجراء محادثات باللغة الإنجليزية عند الضرورة، إضافة إلى تعليم المشاركين أهم المهارات اللازمة للاستفادة من تعلم إتقان اللغة الإنجليزية كتابة وقراءة.


واختتمت في مركز شباب البويضة دورة تدريبية حول تصوير الأفلام القصيرة، بمشاركة 20 شابًا تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا.

وتناولت الدورة التي أقيمت على مدى يومين، العناصر الأساسية لصناعة الفيلم، مثل تطوير القصة وكتابة السيناريو، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة في نجاح العمل، بما في ذلك اختيار مواقع التصوير، والمعدات، والكوادر البشرية المؤهلة.
كما تطرقت إلى شرح تفصيلي حول التكوين البصري للمشهد،
كما شملت شرحًا للمراحل الثلاث لصناعة الفيلم، وهي: مرحلة ما قبل الإنتاج، ومرحلة التصوير، ومرحلة الإخراج النهائي.


كما ونظم مركز شباب بيت راس اليوم ورشة عمل بعنوان "المشاريع الصغيرة"، بمشاركة 20 شابًا من أعضاء المركز تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عامًا.

تناول خلالها المدرب محمد بطاينة، أهمية إنشاء المشاريع الصغيرة المدرة للدخل والمراحل والمهارات اللازمة لإدارة المشروع بنجاح.

وأكد بطاينة أن نجاح المشاريع يتطلب اكتساب مهارات متعددة، من بينها إدارة المال والوقت، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج، وفهم السوق واحتياجات العملاء، بالإضافة إلى إعداد دراسة الجدوى والتعامل مع المخاطر المحتملة.
كما تطرق إلى التشريعات القانونية المتعلقة بإنشاء المشاريع وأهمية تنظيم سير العمل.

فيما شهدت الورشة تفاعلًا كبيرًا من قبل المشاركين الذين أعربوا عن اهتمامهم بتطبيق ما تعلموه، مؤكدين على أهمية هذه الورش في بناء اقتصاد الوطن.


وفي سياق متصل نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء اليوم ورشة عمل بعنوان المسؤولية المجتمعية وتكريم الداعمين والمميزين بمشاركة ٥٠ شابة ضمن الفئة العمرية ١٨-٥٠ عامًا.
بحضور النائب آيات بني عيسى.

وتضمنت فعاليات الورشة، نقاش من قبل السيدات والدكتورة فاطمه خريسات حول المسؤولية المجتمعية وكيفية الإنتماء للمراكز الشبابية واهميه الأنشطة والبرامج المقدمه لهم
وتم حوار هادف بين المشاركات والنائب حول خطه المركز وأهداف المراكز الشبابية والمحاور التي يتم العمل و تم تكريم السيدات الفاعلات في المركز.
والهدف من الورشة إلى غرس حب العمل والإنتماء للمراكز الشبابية وتعزيز حب التعاون .

يمكنكم الآن المشاركةوالإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد