وفاة سامي باسو .. أطول المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة

mainThumb
سامي باسو

06-10-2024 05:29 PM

وكالات - السوسنة

أعلنت الرابطة الإيطالية لمرضى الشيخوخة المبكرة، الأحد، وفاة سامي باسو، الذي يعتبر الأطول عمراً بين المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة، والذي عانى من هذا المرض الوراثي النادر لمدة 28 عاماً.

يعرف مرض الشيخوخة المبكرة، المعروف أيضًا باسم متلازمة هاتشينسون-جيلفورد، بأنه يتسبب في ظهور علامات التقدم في السن بشكل سريع، مما يجعل المرضى يبدو أكبر سنًا مما هم عليه في الحقيقة. ويؤثر هذا المرض سلبًا على الحياة اليومية ويقلل متوسط العمر المتوقع إلى 13.5 سنة في حال عدم العلاج. وفقًا للرابطة، فإن معدل الإصابة بالمرض على مستوى العالم هو واحد من كل 20 مليون شخص.

وُلد سامي في عام 1995 في شمال إيطاليا، وتم تشخيصه بالمرض عندما كان في الثانية من عمره. في عام 2005، أسس سامي ووالداه الرابطة الإيطالية للمصابين بالمرض، والتي كانت تهدف إلى دعم المرضى وعائلاتهم.

ونعت الرابطة سامي عبر حسابها على إنستغرام، حيث كتبت: "اليوم رحل نورنا ومرشدنا. شكرًا لك سامي لجعلنا جزءًا من هذه الحياة الرائعة".

تُعد الحالات المعروفة للإصابة بالمرض حول العالم حوالي 130 حالة، منها 4 حالات في إيطاليا. ومع ذلك، تقدر الرابطة أن العدد الحقيقي قد يصل إلى 350 حالة، بسبب صعوبة التعرف على المرضى، خاصة في الدول النامية . 

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد