أبرز عمليات المقاومة قبيل ذكرى هجوم 7 أكتوبر

mainThumb
عملية بئر السبع

06-10-2024 05:18 PM

السوسنة - متابعات

قبيل ذكرى هجوم 7 أكتوبر الذي يصادف غدا الاثنين، نفذت المقاومة عدة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، في اماكن متفرقة في فلسطين المحتلة.

ومن أبرز العمليات، أعلنت كتائب القسام  أنها فجرت منزلا مفخخا مسبقا في "قوة صهيونية قوامها 10 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة الحاووز التركي غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة".

كما قالت كتائب القسام إنها "فجرت عبوات أرضية في ناقلة جند إسرائيلية وجرافتين من نوع "دي 9″ في المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة".

وأشارت إلى أن مجاهديها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في شارع البنات شرق بيت حانون شمال قطاع غزة".

من جانبها، أعلنت سرايا القدس أنها قصفت عسقلان ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

وأقر جيش الاحتلال بإصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة خلال معارك جرت اليوم في شمال قطاع غزة، ومقتل ضابط برتبة رائد احتياط متأثرا بجروح أصيب بها في معارك شمال غزة في يونيو/حزيران الماضي.

بدوره، قال حزب الله اللبناني إنه "قصف حشودا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بدفعة صاروخية إسنادا لغزة ودفاعا عن لبنان وشعبه".

وفيما يتعلق بعملية بئر السبع، أعلن مشفى سوروكا استقبال 24 مصابا من عملية إطلاق النار منهم اثنان بحالة خطيرة.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل شرطية إسرائيلية من حرس الحدود والعديد من الاصابات حالة بعضهم خطرة في عملية طعن وإطلاق نار مزدوجة قرب محطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه جرى قتل منفذ العملية وإن عناصرها يمشطون المدينة بحثا عن مساعدين محتملين له.

وأوضحت أن التحقيقات الأولية كشفت أن منفذ العملية من سكان النقب ويحمل الجنسية الإسرائيلية.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن منفذ عملية بئر السبع طعن الشرطية وسيطر على سلاحها وأطلق النار على الآخرين، فيما ذكرت هيئة الإسعاف الإسرائيلية أن الهجوم نُفذ في موقعين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد