الجنائية الدولية: مذكرات توقيف لأعضاء ميليشيا الأسود

mainThumb
تعبيرية

05-10-2024 07:49 PM

وكالات - السوسنة

في مشهد يجسد وحشية ميليشيا "الكانيات" التي سيطرت على مدينة ترهونة الليبية لسنوات، كان أفرادها يستخدمون أسودًا حية لبث الخوف والرعب بين السكان المحليين، وفق ما كشفت المحكمة الجنائية الدولية في إعلانها الأخير.

وأصدرت المحكمة، أمس الجمعة، مذكرات توقيف بحق 6 ليبيين، من بينهم عبد الرحيم الكاني الذي كان أحد قادة الميليشيا. وقد عرفت هذه الميليشيا بإعدام معارضيها بطرق ممنهجة وإرهاب سكان المدينة، وصولاً إلى قتل عائلات بأكملها.

وقال المدعي العام للمحكمة كريم خان إن 3 من المتهمين الرئيسيين في القضية هم أعضاء بارزون في ميليشيا "الكانيات"، بينما الثلاثة الآخرون مرتبطون بتلك الميليشيا التي ارتكبت انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان.

من بين أكثر الجرائم البشعة التي ارتكبتها الميليشيا كانت استخدام الأسود لإرهاب أهالي المدينة، حيث كان عبد الرحيم الكاني وأخوته يجوبون المنطقة ومعهم الأسود، في صورة من صور العنف والوحشية التي مارسوها لترسيخ سيطرتهم على المدينة.

تأتي هذه الخطوة من المحكمة الجنائية الدولية في إطار جهودها لملاحقة مرتكبي الجرائم البشعة في ليبيا، وسط ترحيب من أهالي ترهونة الذين عاشوا لسنوات في ظل حكم ميليشيا دموي لم يتورع عن استخدام أي وسيلة لترهيب السكان، حتى وإن كانت الأسود.

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد