مصدر يرجح اغتيال إسماعيل قاآني في لبنان

mainThumb

05-10-2024 07:44 PM

عمّان- متابعات- السّوسنة

قال محمد علي الحسيني، العالم الشيعي السعودي من أصل لبناني، والصديق السابق لحسن نصر الله وهاشم صفي الدين، والذي اشتهر بعد سلسلة مقابلاتٍ له على قناة العربية السعوديّة، والتي حذّر في إحداها نصر الله من الاغتيال، في منشورٍ له على حسابه في إكس (تويتر سابقًا) مساء السبت، إنّه يؤكد اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيرانيّ
وقال الحسيني: "نعم، يمكنني أن أؤكد أن قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني قُتِل في الضاحية الجنوبية لبيروت"، وكان الحسيني دائمًا ما يقول إنّ لديه مصادر خاصّة، لكنّه لم يفصح عن طبيعة وشكل هذه المصادر واكتفي بهذا السّطر مع صورة لقآاني.
وكانت قالت القناة الـ12 العبريّة إنه يجري فحص إمكانية أن يكون قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني قد أصيب في عملية اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين.

ولغاية اللحظة لم يصدر حزب الله أيّ بيانٍ بخصوص نجاح أو فشل هاشم صفي الدين، أو مَن كان معه، وكان أكد مصدر أمني لبنانيّ أنّ الاتصال بهاشم صفي الدين مقطوع، وأنّ الاحتلال يقصف كلّ من يحاول الاقتراب من مكان الاغتيال.
وقاني ولد في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، أمضى معظم حياته المهنية في الإشراف على مصالح إيران في أفغانستان، كما يتحدث القليل من اللغة العربية، وانضم إلى الحرس الثوري في عام 1980.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد