جوجل توسع دعم جيميناي نانو ليصل إلى هواتف شاومي

mainThumb
جيميناي

05-10-2024 01:21 AM

وكالات - السوسنة

أعلنت شركة جوجل عن توسيع نطاق إتاحة نموذجها الذكي خفيف الحجم "جيميناي نانو - Gemini Nano" ليصل إلى هواتف شاومي الصينية، وذلك بعد دعمه سابقاً على عدة هواتف أخرى. وتشمل الأجهزة التي حصلت على دعم هذا النموذج الذكي هواتف "شاومي 14 تي - Xiaomi 14T" و"شاومي 14 تي برو - Xiaomi 14T Pro"، بالإضافة إلى الإصدار القابل للطي "شاومي Mix Flip".

"جيميناي نانو" هو نموذج ذكاء اصطناعي مصمم للعمل على الهواتف الذكية، أطلقته جوجل في ديسمبر 2023، ويتيح مجموعة من الميزات المبتكرة مثل ميزة تلخيص المقاطع الصوتية المسجلة عبر تطبيق Recorder، ودعم الردود الذكية في تطبيقات التراسل الفوري مثل واتساب عبر لوحة مفاتيح جوجل Gboard.

تعتبر هواتف شاومي من أحدث الأجهزة التي تدعم هذا النموذج، لتنضم إلى قائمة تضم هواتف جوجل بكسل 8، موتورولا إيدج 50 ألترا، وسامسونج جالاكسي S24 بإصداراته المتعددة.

ويعتمد "جيميناي نانو" على وحدة المعالجة العصبية في معالجات الهواتف الرائدة، ما يضمن معالجة البيانات محلياً على الجهاز، دون إرسالها إلى خوادم خارجية، مما يعزز الخصوصية ويسمح بتشغيل مزايا الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

يأتي هذا التطور في ظل جهود جوجل المستمرة لدعم صناع المحتوى على يوتيوب، حيث تختبر الشركة ميزات جديدة تعتمد على نموذج "جيميناي" لمساعدة المستخدمين على تسهيل إنتاج المحتوى بطرق مبتكرة . 

إقرأ المزيد : 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد