الكابينيت اتخذ قرار الرد على إيران .. وإيران تهدد باستهداف بنية الاحتلال التحتية

mainThumb

04-10-2024 09:19 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة
قالت القناة 13 العبريّة إنّ مجلس الوزراء الأمني المصغر اتخذ قرارًا بالرد على هجوم إيران، ونقلت القناة عن مسؤولين: أنّ دولة الاحتلال تريد ألا يؤدي الرد على إيران إلى تبادل الضربات في المستقبل القريب، ولا نريد مسارًا يصرفنا عن أهداف الحرب.
في سياق متصل لوّح قيادي في الحرس الثوري باستهداف البنية التحتية الإسرائيلية، بما يشمل مصافي النفط إذا شنت هجوماً على إيران، في وقت قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن بلاده "لا تعتزم الاستمرار في الهجمات ما لم ترغب إسرائيل في مواصلة اعتداءاتها".
وحذّر عراقجي، في تصريحات للتلفزيون الإيراني، من "رد أكثر شدة وبطريقة متناسبة ودقيقة إذا قامت إسرائيل بأي عمل آخر ضد إيران». وصرّح: «لم تكن البادئة إيران بالهجوم، بل رددنا على اعتداءات إسرائيل على سفارتنا في دمشق والهجمات ضد أهداف إيرانية".
وأضاف: "نركّز فقط على مهاجمة المراكز العسكرية والأمنية للنظام الصهيوني على عكس إسرائيل التي تقصف الأهداف المنزلية ومنازل الناس والنساء والأطفال".
وشدّد عراقجي على أن بلاده تدعم الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار "بشرط أن تُراعى أولاً حقوق الشعب اللبناني وتكون مقبولة من (المقاومة)، وثانياً أن تكون متزامنة مع وقف إطلاق النار في غزة".
وقال موقع "فرارو" الإخباري التحليلي الإيراني إن زيارة عراقجي بالتزامن مع مشاركة المرشد الإيراني علي خامنئي في صلاة الجمعة، تحمل رسالتين، إحداهما أن سياسة الجمهورية الإسلامية لن تتغير بتغيير الحكومة وتولي مسعود بزشكيان الرئاسة وحضوره في الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقالت إن "زيارة عراقجي نوعاً ما تترجم شعار (نطلب السلام لكننا نجيد الحرب) المطروح هذه الأيام في إيران".
أمّا الرسالة الثانية التي أشار إليها الموقع فهي "حفظ المسار السياسي والدبلوماسي، إلى جانب المقاومة العسكرية فيما يتعلق بالقرار 1701".
بدوره، قال نائب القائد العام للحرس الثوري إن قواته قد تستهدف البنية التحتية الإسرائيلية في حالة اندلاع حرب بين الدولتين. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن فدوي قوله إن "مصافي النفط ومصادر الطاقة أهداف محتملة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد