حزب الله يفجّر بقوة إسرائيلية والاعلام العبري يكشف عن حدث خطير

mainThumb
نقل جرحى اسرائيليين

03-10-2024 04:01 PM

السوسنة - متابعات

بعد يوم من وقوع قوة إسرائيلية في كمين أسفر عن مقتل 8 جنود إسرائيليين وإصابةعدد كبير منهم، أعلن حزب الله اللبناني أنه فجّر عبوات ناسفة في قوات إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل الخميس عبر الحدود وأوقع قتلى وجرحى في صفوفها.

كما قصف مدينة طبريا ومستوطنات الجليل بعشرات الصواريخ، بينما تجددت الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان.

وقال الحزب في بيان إن القوة الإسرائيلية تسللت إلى محيط بلدة مارون الراس بجنوب لبنان، حيث جرى تفجير العبويتين فيها.

وأضاف أن مقاتليه فجّروا عبوة ناسفة في قوة أخرى من لواء غولاني كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وقال الحزب: فجرنا عبوة سجيل لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية التسلل باتجاه بلدة يارون، وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح، واستهدفنا بصاروخ موجه دبابة ميركافا إسرائيلية بمستعمرة نطوعة، واستهدفنا بالصواريخ تجمعا لجنود العدو في منطقة الثغرة بمحيط بلدة العديسة.

وأكد حزب الله في بيان منفصل أنه صد منذ فجر اليوم كافة محاولات التقدم الإسرائيلية عبر الحدود، وكبّد القوات المهاجمة خسائر في الأرواح والمعدات.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع "حدث خطير وغير عادي" في الشمال اليوم، وقالت إن مروحيات تنقل جنودا قتلى وجرحى بعد "حدث أمني صعب ومؤسف".

وأضافت أن الحدث الأمني في الشمال قد يكون مرتبطا بلواء غولاني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد