مفوضية الاتحاد الأوروبي تحتفل باليوم الأوروبي للغات

mainThumb

03-10-2024 03:10 PM

عمّان- السّوسنة
نظمت مفوضية الاتحاد الأوروبي في الأردن، الخميس، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد (النمسا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، وبولندا) والمعاهد الثقافية الوطنية الأوروبية، احتفالًا باليوم الأوروبي للغات في مركز هيا الثقافي بمشاركة أكثر من ألف مشارك، بينهم طلاب مدارس حكومية وخاصة في عمّان والمحافظات المجاورة، إضافة إلى العديد من العائلات المهتمة باكتشاف التنوع اللغوي الغني الذي تتميز به أوروبا.
وقالت المفوضية في بيان، إن الاحتفال تميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة، شملت جلسات إبداعية وورش عمل تفاعلية في مجال (الروبوتات)، إضافة إلى قسم المكتبة الحيوي الذي تضمن رحلات افتراضية وألعابًا لغوية، وجلسات رقص ودروس لغوية، إلى جانب حفل موسيقي قدم عرضًا للغات الأوروبية من خلال الموسيقى.
وأشارت إلى مشاركة الحضور في لعبة البحث عن الكنز ذات الطابع التعليمي، حيث اكتشفوا معارض فنية احتفت بالإرث الثقافي للدول المشاركة.
وأكد سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن، بيير كريستوف تشاتزيسافاس، أهمية اكتساب المهارات اللغوية في تعزيز العلاقات بين الشعوب، وتفعيل الحوار الثقافي، وتقوية العلاقات الاقتصادية بين الأردن والاتحاد الأوروبي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد