احتفال اليوم الأوروبي للغات في عمّان: تعزيز التنوع اللغوي

mainThumb
اليوم الأوروبي للغات

03-10-2024 03:09 PM

عمان - السوسنة

نظمت مفوضية الاتحاد الأوروبي في الأردن، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء (النمسا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، وبولندا) والمعاهد الثقافية الوطنية الأوروبية، احتفالًا باليوم الأوروبي للغات اليوم الخميس في مركز هيا الثقافي. الحدث استقطب أكثر من ألف مشارك، من بينهم طلاب مدارس حكومية وخاصة من عمّان والمحافظات المجاورة، إضافة إلى عائلات مهتمة باكتشاف التنوع اللغوي الغني في أوروبا.

وتنوعت فعاليات الاحتفال بين جلسات إبداعية وورش عمل تفاعلية في مجال الروبوتات، إلى جانب مكتبة حيوية تضمنت رحلات افتراضية وألعابًا لغوية. كما استمتع المشاركون بجلسات رقص ودروس لغوية، واختتم اليوم بحفل موسيقي سلط الضوء على تنوع اللغات الأوروبية من خلال الموسيقى.

إضافة إلى ذلك، شارك الحضور في لعبة "البحث عن الكنز" ذات الطابع التعليمي، والتي قادتهم إلى معارض فنية تحتفي بالإرث الثقافي للدول المشاركة، مما ساهم في تعزيز التفاعل بين المشاركين واكتشاف أبعاد جديدة للثقافات الأوروبية.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن، بيير كريستوف تشاتزيسافاس، في كلمته خلال الاحتفال، أن المهارات اللغوية تعد أداة مهمة لتعزيز العلاقات بين الشعوب، وتفعيل الحوار الثقافي، وتقوية العلاقات الاقتصادية بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي.

يعكس هذا الاحتفال التزام الاتحاد الأوروبي بدعم التنوع الثقافي واللغوي، ويؤكد أهمية تعزيز التعاون والتفاهم بين الشعوب من خلال تعلم اللغات واكتشاف ثقافات جديدة .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد