مصادر إيرانية: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من اغتياله وطلب مغادرته لبنان

mainThumb

02-10-2024 08:07 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة
قالت ثلاثة مصادر إيرانيّة، لـ "رويترز" إنّ المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي حذر أمين عام حزب الله حسن نصر الله وطلب منه الخروج من لبنان قبل أيام من اغتياله في غارة إسرائيلية، وإنه قلق للغاية في الوقت الحالي من اختراق إسرائيلي لأعلى الطبقات الحكومية في طهران.
وقال أحد المصادر، وهو مسؤول إيراني كبير، إنّه "في أعقاب واقعة تفجير أجهزة اتصال لحزب الله في 17 سبتمبر مباشرة، أرسل خامنئي رسالة عبر مبعوث يطلب فيها من نصر الله المغادرة إلى إيران، وأشار فيها إلى تقارير استخباراتية تفيد بأن إسرائيل لديها عملاء داخل الحزب وتخطط لقتله".
وأضاف المسؤول أنّ "المبعوث كان القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان الذي كان مع نصر الله عندما استهدفته قنابل إسرائيلية وقُتل معه".
وقال مسؤول إيراني كبير إنّ خامنئي، وهو في مكان شديد التأمين داخل إيران منذ السبت، هو من أصدر الأمر بإطلاق ما يقرب من 200 صاروخ على إسرائيل أمس الثلاثاء".

وكانت اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقيادي بالحزب علي كركي والقيادي في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان بغارة عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة الماضية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد