افتتاح ملتقى الوعظ واليوم الخيري والطبي في العقبة

mainThumb
الدكتور محمد الخلايلة

02-10-2024 05:20 PM

السوسنة

استكمالاً للتوجيهات الملكية السامية، بعقد الملتقيات التي تساهم بمراجعة أنشطة ومشاريع والخدمات التي تقدمها الوزارة وصندوق الزكاة، افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، الأربعاء، ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني، الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع صندوق الزكاة، ومستشفى المقاصد الخيرية في محافظة العقبة.

وقال الخلايلة إن صندوق الزكاة يعمل وفق قانون، وكل ما يأتي إلى الصندوق يذهب في وجوه الخير ومصارف الزكاة الشرعيّة المحددة، لافتا إلى أن رواتب كوادر الصندوق والمصاريف الإدارية تتحملها الموازنة العامة للدولة الأردنية.

وأشار إلى أن الوزارة تهدف إلى زيادة المشاريع التأهيلية، ومشاريع بناء وترميم المنازل ضمن الإمكانيات المتاحة وشروط وتعليمات صندوق الزكاة، مبينا أن ملتقيات الوعظ والإرشاد تسعى للتعارف بين الأئمة الذين يجتمعون من كل المحافظات لتبادل الخبرات والمعارف، ما يسهم في نشر رسالة الوزارة القائمة على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأعلن وزير الأوقاف عن توزيع 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 دينارًا، ومساعدات نقديّة لـ50 يتيمًا ولـ50 طالب علم، بواقع 100دينار لكل واحد منهم، إضافة لتقديم 300 طرد غذائي مقدمة من الحاج محمد أبو صوفة، مشيرًا لوجود 65 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة و35 يتيمًا يتقاضون كفالات أيتام ومشروعان تأهيليان وترميم 3 منازل.

من جهة أخرى، افتتح الخلايلة، اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد في العقبة، والذي اشتمل على تقديم الرعاية الصحية لأهالي المحافظة.

وحضر الافتتاح، محافظ العقبة خالد الحجاج، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، ومدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ومدير عام صندوق الحج فؤاد كوري، ومستشار وزير الأوقاف الدكتور شحادة العَمْري، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والتوجيه الإسلامي مدير الوعظ والإرشاد الدكتور إسماعيل الخطبا ومدير مديرية أوقاف العقبة فارس جوازنة ووجهاء وأهالي المحافظة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد