بالفيديو .. صواريخ إيرانية تتساقط على مناطق في الأردن والجيش يتأهب

mainThumb

01-10-2024 09:34 PM

عمّان- السّوسنة
 قابل الأردنيون الصواريخ الايرانية التي أطلقت باتجاه الكيان الصهيوني الغاصب مساء الثلاثاء، وعبرت سماء المملكة بفرح عارم وتابعوها في الشوارع وفوق أسطح المنازل دون خوف .. ودعوا الله أن يسدد رميهم وأن ينتقم لاطفال غزة وفلسطين ولبنان.
وقد سقطت صواريخ كثيرة في مناطق متعددة من الأردن، ووفق بيان وزارة الداخلية فقد سقطت عدة شظايا لأجسام في محافظات مختلفة (العاصمة والبلقاء والزرقاء ومادبا والكرك) نتج عنها إصابتان طفيفتان.
وأهابت وزارة الداخلية بالأخوة المواطنين ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات وسيتم موافقاتكم بالتفاصيل اولًا بأول.

كما وثقت كاميرات المواطنين مشاهد لصواريخ سقطت أجزاء منها في الأردن، ومشاهد لسماء المملكة خلال موجات صاروخية ايرانية غير مسبوقة متجهة الى فلسطين المحتلة.
ووضعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية التشكيلات والوحدات كافة على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة.
وأضاف مصدر عسكري مسؤول مساء اليوم أن القيادة العامة تتابع عن كثب التطورات الحاصلة في المنطقة، وأنها عملت على اتخاذ الإجراءات الضرورية والاحترازية في بناء ودعم الوحدات الأمامية على الواجهات الحدودية لحماية أرض الوطن.


وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين الاستجابة للتحذيرات من قبل الجيش جراء تعامل طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي مع العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني.

ودعت مديرية الأمن العام المواطنين إلى اتباع التعليمات والبقاء في منازلهم كونها الأكثر أماناُ في ظل هذه الظروف الطارئة وذلك حفاظاً على سلامتهم .وحثت في الوقت ذاته المواطنين على تجنب الطرق المزدحمة وعدم الحركة بالسيارات لما فيه من خطر عليهم، مشيرة إلى أنه في حال كانوا موجودين بمركباتهم فمن الضروري الوقوف في مكان آمن لحين التعامل مع هذه الظروف الاستثنائية.
وحضت مديرية الأمن العام المواطنين على عدم الاقتراب من باقي الأجسام الساقطة أو التعامل معها أو التجمهر بالقرب منها لحين وصول الفرق المختصة، مؤكدة ضرورة الإبلاغ عنها وعن أماكن سقوطها لضمان سلامتهم وتجنب الخسائر البشرية والمادية على الرقم 911. وبينت أنه في حال نشوب حريق أو خسائر بشرية جراء الحطام المتساقط ضرورة إبلاغ مديرية الدفاع المدني وتحديد الأماكن بدقة من خلال الاتصال على الرقم 911.
تتابع وزارة الداخلية سقوط عدة شظايا لأجسام في محافظات مختلفة (العاصمة والبلقاء والزرقاء ومادبا والكرك) نتج عنها اصابتان طفيفتان.

وتهيب وزارة الداخلية بالأخوة المواطنين ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات وسيتم موافقاتكم بالتفاصيل اولا بأول.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد