سفيرة الأردن بالمغرب تبحث التعاون مع الإيسيسكو

mainThumb
مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم بين المملكة الأردنية الهاشمية ومنظمة الإيسيسكو

30-09-2024 05:27 PM

عمان ـ السوسنةاستقبلت سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة المغربية، جمانة غنيمات، في مقر السفارة الأردنية بالعاصمة الرباط، الدكتورة هادي جاتو سي، وزيرة التعليم الأساسي والثانوي السابقة في جمهورية غامبيا، والتي تشغل حالياً منصب رئيسة قطاع التربية في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور زياد ابو شمعة من قسم قطاع التربية في منظمة الايسيسكو.

وخلال اللقاء، تم التركيز على مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم بين المملكة الأردنية الهاشمية ومنظمة الإيسيسكو، مع التركيز على التجربة الأردنية الرائدة في مجال التربية الإعلامية. وأعربت السفيرة جمانة غنيمات عن حرص الأردن على مشاركة تجاربه وخبراته في هذا المجال مع الدول الأعضاء في المنظمة، وذلك في ظل ما تشهده المملكة من تطور في ميدان التربية الإعلامية والوعي المجتمعي حول دور الإعلام في التعليم.

من جانبها، أعربت الدكتورة هادي جاتو سي عن اهتمامها الكبير بالتجربة الأردنية في التربية الإعلامية، وأكدت رغبتها العميقة في الاستفادة من هذه التجربة وتطبيقها في الدول الأعضاء بمنظمة الإيسيسكو. وأشادت الدكتورة هادي بالنهج الأردني الذي يدمج بين التعليم والإعلام بشكل يسهم في تنمية المهارات الفكرية للطلاب، كما أبدت اهتمامها بالتعرف على البرامج التعليمية الأردنية وآليات تنفيذها، مشيرة إلى أن هذه التجربة تمثل نموذجاً يمكن تعميمه على نطاق واسع في العالم الإسلامي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد