جيش الاحتلال يستعد لاجتياح لبنان برياً .. تطورات خطيرة

mainThumb
جنود الاحتلال

30-09-2024 08:06 AM

السوسنة - متابعات

في الوقت الذي يتحدث فيه مسؤولون إسرائيليون عن إمكانية شن عملية برية محدودة في لبنان، أشار موقع والا نقلا عن مصدر أمني، انه يتم حاليا جمع معلومات استخباراتية بشأن استعدادات حزب الله وخاصة قوة الرضوان قبل الدخول البري.

وقال المصدر الأمني انهم يعدون خططا عملياتية جديدة لإجراء تغييرات في جنوب لبنان والمنطقة.

وأضاف ان القوات تتركز في الجبهة الشمالية وتستعد لدخول بري إلى لبنان.

ونقل موقع "والا" عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أن هناك إجماعا على المستويين السياسي والعسكري بأن الغزو البري للبنان مسألة وقت.

من جانبها، قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن إسرائيل تحشد قواتها بالقرب من الحدود مع لبنان لشن غزو بري محتمل.

من ناحية ثانية، أفادت مصادر لبنانية باستشهاد 5 من عناصر الدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الإسلامية إثر استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الاثنين 3 مراكز للهيئة في بلدة سحمر بالبقاع الغربي.

هذا ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 3 من منتسبيها قتلوا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة سكنية في منطقة الكولا ببيروت في وقت مبكر اليوم الاثنين.

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني في وقت مبكر اليوم أنه قصف بالمدفعية قوة مشاة إسرائيلية في موقع الصدح وحقق إصابة مباشرة فيه.

كما وارتقى رئيس اتحاد المعلمين في لبنان في وكالة الأونروا فتح الشريف، برفقة زوجته وابنه وابنته جراء غارة للاحتلال استهدفت منزله بمخيم البص للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوبي لبنان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد