تعاون لتطوير رياضة الجري بين الأردنية للماراثونات وألعاب القوى

mainThumb
خلال توقيع الإتفاقية

29-09-2024 02:06 PM

وكالات - السوسنة

وقّعت الجمعية الأردنية للماراثونات والاتحاد الأردني لألعاب القوى، الأحد، اتفاقية تعاون تهدف إلى تنظيم وإدارة سباقات الجري والمسافات الطويلة في الأردن، بما يسهم في تطوير رياضة الجري وتمكين المشاركين من الاستفادة من الفرص الرياضية المتاحة.

ووفقًا لبيان صادر عن الجمعية، سيعمل الاتحاد على تصنيف السباقات التي تنظمها الجمعية دوليًا، وفق المعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF)، مما يعزز من مكانة الجمعية كجهة رائدة في تنظيم سباقات الماراثون على المستويين المحلي والدولي.

وتتيح الاتفاقية للعدائين اعتماد أزمنتهم رسميًا ضمن جدول الاتحاد الأردني لألعاب القوى، مما يعزز فرصهم للمشاركة في المحافل الدولية.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور المهندس فوزي مسعد، أمين سر الجمعية، والدكتور وليد الرحاحلة، رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الأردني لألعاب القوى، بحضور أعضاء اللجنة المؤقتة.

وأعرب الرحاحلة عن تطلعه لتعزيز التعاون لتنظيم السباقات وتطوير مهارات العدائين. فيما أكد مسعد على أهمية هذه الخطوة في دعم رياضة الجري والماراثونات. وقد بارك سمو الأمير فراس بن رعد، رئيس الجمعية، هذا التعاون مؤكدًا دعمه لرياضة الجري في المملكة.

تشكل هذه الاتفاقية خطوة نحو تطوير بيئة رياضية متميزة تسهم في رفع مستوى المنافسة الرياضية في الأردن .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد