أنشطة رياضية وورشات توعوية في إربد

mainThumb
أحد الأنشطة الشبابية في إربد

28-09-2024 11:47 PM

السوسنة

بحضور ٢٠ مشاركاً ضمن الفئة العمرية ١٢ - ١٤ عاما، أقام مركز شباب الرمثا ورشة عمل حول الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وبينت المحامية هبة الشبول أن الأوراق النقاشية التي قدمها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، هي سلسلة من المناقشات العامة التي بدأها الملك في عام 2012، وتهدف إلى تعزيز الحوار الوطني حول القضايا الأساسية في الأردن، وتوفير رؤى وأفكار حول الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي. حتى الآن، قدم الملك سبع أوراق نقاشية، وهي تتناول موضوعات مختلفة.

وتهدف الأوراق النقاشية إلى تعزيز الإصلاحات الهيكلية في الأردن وتحقيق التنمية المستدامة بمشاركة فعالة من جميع مكونات المجتمع.

كما ونظم مركز شباب الوسطية وضمن خطة نشاطاته لشهر أيلول ندوة بعنوان " مخاطر الجرائم الإلكترونية " بمشاركة 20 مشاركة من اعضاء المركز، قدمها الملازم حمزة الحوري من مركز امن الوسطية - مديرية الأمن العام.

وقام بالتوضيح للمشاركين خطورة إنتشار الجرائم الإلكترونية وطريقة الوقاية منها وأيضا بيان مدى التأثير السلبي لاستخدامها الخاطئ ونتائجها الكارثية العامة على الأفراد والمجتمعات وتوضيح مفهوم الجريمة الإلكترونية.

وأشار الى مفهوم الإستخدام الآمن لمواقع التواصل الإجتماعي وعدم التصديق أو المساعدة في نشر الإشاعات والأخبار الكاذبة وأخذ المعلومة أو الخبر من المصادر الحكومية الموثوقة.

وبين بأن الجرائم الإلكترونية أصبحت بإزدياد واضح نتيجة لزيادة عدد مستخدمي الانترنت وأن الجرائم الالكترونية التي ترتكب تشمل جرائم السرقة والاحتيال، والمخالفة للنظام العام والآداب العامة.

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب المزار الشمالي نشاط ثقافي زيارة إلى قلعة عجلون بمشاركة ٢٠ شاب ضمن الفئة العمرية ١٢-١٨ سنة.

ويهدف النشاط إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب بالتعرف على المواقع السياحية والتاريخية والسعي للترويج لها محليا مع اكسابهم أنماط صحية سليمة وبناء منظومة قيمية للحفاظ على الممتلكات وتعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن وتعريف بتاريخ الأردن و تعزيز الثقافة السياحية والتطوع للمشاركين وتضمنت الزيارة جولة في قلعة عجلون.

هذا ونفذ مركزي شابات المزار الشمالي وكفر الماء المدمج اليوم نشاطا بعنوان مباراة الشطرنج بحضور ٤٠من الأعضاء ضمن الفئة العمرية ١٢-١٧ عام.

قدم المحكم أحمد بني ياسين شرحاً عن لعبة الشطرنج وتاريخها وأنها لعبة عقلية استراتيجية تعتمد على مهارة اللعب والتركيز ويعتقد أن أصلها يرجع إلى الهند وان ابتكارها قبل القرن السابع الميلادي بقليل حيث اشتق الاسم من لعبة الشطارونجا وانتقلت إلى بلاد فارس.

ويهدف النشاط إلى تعزيز العمل بين المراكز الشبابيه وتبادل الخبرات الثقافية والرياضية ونشر الروح الرياضية بين الأعضاء وحب المنافسة.

وكانت النتيجة فوز مركز شابات المزار الشمالي على مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج وتم تسليم الميداليات على الفائزين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد