ليلى عبد اللطيف: اغتيالات بلبنان وفشل لإسرائيل بغزة

mainThumb
ليلى عبد اللطيف

28-09-2024 12:37 AM

وكالات - السوسنة

توقعت خبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف لعام 2024 العديد من الأحداث المهمة على المستوى العربي والدولي:

لبنان: ستواجه البلاد بعض الاضطرابات، مع توقع وقوع اغتيالات لشخصيات سياسية، وحوادث مرتبطة بالمباني التي ستنهار في مناطق مختلفة. كما تتوقع حدوث مصالحة سياسية بين عدة أطراف لبنانية، مثل القوات اللبنانية والمردة. ومن الناحية الأمنية، ستقوم قوات الجيش اللبناني بإحباط عدة محاولات إرهابية​ .

مصر: من المتوقع أن تشهد مصر استقرارًا اقتصاديًا في 2024، مع انخفاض في معدلات التضخم وزيادة في الاستثمارات الأجنبية. كما ستشهد البلاد مشاريع بنية تحتية كبيرة مثل مشروع قناة السويس الجديدة. ومن الجانب السياسي، قد تحدث مفاجآت في علاقات مصر الدولية، خاصة مع قطر وإيران، إلى جانب تعزيز كبير لصناعة الأسلحة​.

فلسطين: توقعت عبد اللطيف أن تشهد الأراضي الفلسطينية تطورات دراماتيكية، حيث ستفرض حركة حماس شروطها على الأرض وقد يحدث انسحاب مفاجئ لبعض القوات الإسرائيلية. كما توقعت وقوع أكبر فشل عسكري لإسرائيل في تاريخها من خلال ثلاث حروب حاسمة، منها حرب غزة .

السعودية: تنبأت عبد اللطيف بتحقيق إنجاز رياضي كبير في المملكة، خاصة في مباراة بين فريقي الهلال والنصر، إلى جانب إنجازات سياسية ودبلوماسية كبيرة.

توقعات ليلى عبد اللطيف تشمل جوانب مختلفة من الحياة، منها السياسة، الاقتصاد، وحتى العلاقات الدولية، ما يعكس رؤية شاملة لعام 2024 .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد