دولة الاحتلال ترجّح اغتيال نصر الله رغم نفي مصادر إيرانية

mainThumb

27-09-2024 10:10 PM

بيروت- السّوسنة

 أعلنت مصادر إسرائيلية وصفت أنّها رفيعة المستوى، نجاح عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله خلال الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت مقر قيادة الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقالت القناة 12 العبريّة إن معلومات استخباراتية دقيقة قادَت إلى تنفيذ هذه العملية، والتي تأتي في إطار تصعيد إسرائيلي غير مسبوق ضد حزب الله.

ضحايا مدنيون وأضرار جسيمة:

في غضون ذلك، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة اللبناني عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية، حيث أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة العشرات بجروح متفاوتة الشدة، وتدمير عدد كبير من المباني السكنية.
وشهدت الضاحية الجنوبية حالة من الاستنفار العام، حيث انتشرت سيارات الإسعاف والدفاع المدني بشكل مكثف، فيما لا تزال عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض جارية.

ردود فعل متباينة:

وقد نفت مصادر مقربة من إيران وحزب الله، ، صحة الأنباء التي تحدثت عن اغتيال نصر الله. إلا أن مصادر إسرائيلية أكدت مجدداً نجاح العملية، مشيرة إلى أن المعلومات الاستخباراتية التي تم التوصل إليها كانت دقيقة للغاية.
من جهته، نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صوراً تظهر لحظة إصداره الأوامر بتنفيذ الغارات، مؤكداً أن هذه العملية تمثل ضربة موجعة لحزب الله وإيران.

التداعيات المتوقعة:

يتوقع مراقبون أن تؤدي هذه الأحداث إلى تصعيد كبير في التوتر بالمنطقة، وأن تشهد الأيام المقبلة تطورات خطيرة قد تؤدي إلى مواجهة عسكرية واسعة النطاق، وقالت مصادر عبرية إنّه تمّ فتح الملاجئ في عموم فلسطين المحتلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد