حقيقة هروب قيادي من حزب الله إلى إسرائيل

mainThumb
محمد باقر ذو الفقار أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني (إكس)

27-09-2024 03:47 PM

عمان ـ السوسنة

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، صورة ادعى ناشروها أنها لقيادي في حزب الله يدعى حسين باشا، انشق عن الحزب مؤخرًا وهرب إلى إسرائيل.

وتبيّن أن الادعاء مضلل، إذ إن الصورة المتداولة لمسؤول إيراني وليست لقيادي في حزب الله يدعى حسين باشا انشق عن الحزب وهرب إلى إسرائيل مؤخرًا.

وتعود الصورة إلى المسؤول الإيراني محمد باقر ذو القادر، الذي يشغل حاليًّا أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، وشغل سابقًا منصب نائب وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمنية، وعُيّن سابقًا قياديًّا في الحرس الثوري، كما عمل نائبًا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لشؤون قوات الباسيج.

وبخصوص خبر انشقاق قيادي في حزب الله يدعى حسين باشا وهروبه إلى إسرائيل، فهو خبر قديم نشرته وسائل إعلام عربية عام 2012.

ونقلت مواقع إلكترونية في أكتوبر/تشرين الأول 2012، أنه وفقًا لأحد التقارير الإسرائيلية فقد عبر مهندس الاتصالات حسين باشا (29 عامًا) الحدود إلى إسرائيل، ومعه أموال ومستندات سرقها من حزب الله.

وذكرت التقارير أيضًا أن باشا شغل منصب مدير عمليات وسائل الإعلام في حزب الله، وأنه قد اعتُقل سابقًا مع أربعة ناشطين آخرين بتهمة التعاون مع إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية في الفترة نفسها أنّ المدير المالي في حزب الله هرب إلى إسرائيل ومعه أموال، وذكرت المصادر أنّ هذا المسؤول يُدعى حسن فحص، ولم تذكر مزيدًا من التفاصيل. 







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد