أوقاف الرصيفة تحتفل بذكرى المولد النبوي

mainThumb
المولد النبوي الشريف

26-09-2024 10:19 PM

السوسنة

برعاية متصرف لواء الرصيفة الدكتور عمر الحديد، أقامت مديرية أوقاف لواء الرصيفة الخميس، احتفالا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في مسجد آمنة بنت وهب.

وحضر الاحتفال مفتي اللواء الدكتور نشأت الحوري، وعدد من ممثلي الدوائر الرسمية والأجهزة الامنية ووأبناء مدينة الرصيفة.

وأستهل مدير اوقاف الرصيفة الدكتور محمد فوزي الاحمد الاحتفال بالتذكير بأهمية تعظيم شعائر الدين الحنيف، ومن أهمها الفرح والبهجة بمولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم واغتنام الفرصة دائما للعودة للسير على نهجه وسيرته العطرة.

من جهته، تحدث المفتي الدكتور نور الدين الرفاتي من دائرة الافتاء العام، مستعرضا التسلسل الزمني لحياة النبي الكريم قبل البعثة النبوية وما بعدها والنقلة الكبيرة التي احدثها مولده على الدنيا والتغيرات التي حدثت لتهيىء الدنيا لمولد النبي الكريم وما احدثته سيرته الطاهرة من نقل المجتمع القرشي في مكة والمدينة من الضلال الى الهداية والطريق القويم.

بدوره، عرض الدكتور محمد الحاج للدروس والقيم المستقاة من سيرة النبي العظيم من الرحمة والمحبة والسلام والدعوة لنشر القيم الاخلاقية السليمة للمجتمع والبعد عن الجهل والجاهلية البغيضة، مشيرا إلى الحاجة للتمسك بسيرة النبي الكريم والعودة للاقتداء بها وتطبيقها على كل مناحي الحياة لاصلاح الحياة والاحساس بالسكينة والسلام.

واشتمل الحفل، على إبتهالات وأنشيد دينية قدمها المنشد الشاب عبدالرحمن الخضور تغنت بالذكرى السعيدة لمولده عليه السلام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد