بريطانية تفقد 10 آلاف جنيه بسبب احتيال عبر تطبيق مواعدة

mainThumb
تعبيرية

26-09-2024 09:16 PM

وكالات - السوسنة

كشفت أم بريطانية عن تعرضها لعملية احتيال أدت إلى سرقة 10 آلاف جنيه إسترليني (ما يعادل 13,320 دولار أميركي) بعد أن أغراها مُستخدم تطبيق مواعدة للاستثمار في التداول، متحدثاً عن علامات التحذير التي يجب الانتباه لها.

جابرييلا كرانييك، البالغة من العمر 46 عاماً، وهي أم لطفلة، بدأت تبحث عن طرق لكسب المال لتلبية احتياجاتها بعد أن واجهت ظروفاً مالية صعبة. وقد دفعها هذا البحث إلى الالتقاء بشخص يُدعى غابرييل على أحد تطبيقات المواعدة، حيث تم إغراءها لاستثمار أموالها في التداول.

وأشارت كرانيك إلى أنها في البداية دفعت 2100 جنيه إسترليني، ليخبرها غابرييل لاحقاً أن استثماراتها حققت أرباحاً تُقدر بـ 52 ألف دولار (حوالي 39 ألف جنيه إسترليني)، لكنه أبلغها بأنها بحاجة لدفع ضرائب ورسوم لاستعادة أموالها، مهدداً بتأثير ذلك على درجة ائتمانها.

وقالت كرانيك إنها لم يكن أمامها خيار سوى الاستمرار في دفع الأموال، خاصة بعد وعد غابرييل بلقائها قريباً في لندن، مما زاد من تفاؤلها.

خلال فترة تواصلهما عبر تطبيق "واتساب"، طالبها غابرييل بإجراء مدفوعات إضافية للاستفادة من الأرباح، حيث تم توجيهها إلى منتدى دردشة خدمة العملاء على موقع يُدعى "Antmonk". وفي يونيو الماضي، تلقت رسالة تطالبها بدفع مبلغ ضريبي قدره 8 آلاف دولار . 

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد