دراسة: التمارين الرياضية تعزز الدهون الصحية وتفقد الوزن

mainThumb
رياضة

26-09-2024 08:55 PM

وكالات - السوسنة

كشفت دراسة حديثة أن التمارين الرياضية المنتظمة لا تؤدي فقط إلى فقدان الدهون، بل تساعد أيضًا على تحسين نوعية الدهون في الجسم. وصرح الدكتور جيفري هورويتز، أستاذ دراسات الحركة في جامعة ميشيغان والمؤلف الرئيسي للدراسة، قائلاً: "إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على مدار الوقت يجعل أنسجتنا الدهنية أكثر قدرة على تخزين الطاقة الإضافية في حالات زيادة الوزن".

الدراسة، التي أجريت على 32 شخصًا يعانون من السمنة، قارن فيها الباحثون بين الأنسجة الدهنية تحت الجلد لمجموعتين: مجموعة تمارس الرياضة بانتظام لمدة عامين على الأقل، وأخرى لا تمارسها بانتظام. وأظهرت النتائج أن الأفراد النشطين لديهم خلايا دهنية قادرة على تخزين كميات أكبر من الدهون، مع تحسين في تكوين الأوعية الدموية والبروتينات، وعدد أقل من الخلايا الالتهابية.

وأوضح هورويتز أن وجود دهون صحية تحت الجلد يعتبر أمرًا مهمًا، لأن تراكم الدهون في مناطق أخرى مثل الكبد أو القلب يمكن أن يكون خطيرًا. وأضاف: "على الرغم من أن الكثيرين يكتسبون الوزن مع تقدم العمر، فإن التمارين المنتظمة قد تساعد في تخزين الدهون في أماكن أقل خطورة، ما يقلل من تأثيرها السلبي على الصحة".

تسلط الدراسة الضوء على أهمية التمارين الرياضية في تعزيز قدرة الجسم على إدارة الوزن والحفاظ على صحة الأعضاء الحيوية .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد