قرصنة تضرب شبكات واي فاي محطات القطار بأوروبا

mainThumb
قرصنة الكترونية

26-09-2024 07:55 PM

وكالات - السوسنة

شهدت أوروبا مساء الأربعاء هجومًا إلكترونيًا واسع النطاق استهدف شبكات الـ"واي فاي" العامة في عدد من محطات السكك الحديد الكبرى، بما في ذلك محطات بيكاديللي في مانشستر، نيو ستريت في برمنغهام، و11 محطة أخرى في لندن.

وتفاجأ الركاب الذين حاولوا تسجيل الدخول إلى الشبكة بظهور صفحة تحمل رسالة: "نحن نحبك يا أوروبا"، تليها "رسالة معادية للإسلام" تعرض سلسلة من الهجمات الإرهابية السابقة.

وأكدت شركة "نتورك ريل"، التي تدير تلك المحطات، في بيان لها أن شبكة الـ"واي فاي" تم إيقافها على الفور كإجراء احترازي، مشيرة إلى أن بيانات الركاب لم تتعرض للخطر. وأضافت الشركة أن "شرطة النقل البريطانية تحقق حاليًا في الحادث"، مؤكدة أن الخدمة تقدم من طرف ثالث وتم تعليقها أثناء التحقيق.

يأتي هذا الهجوم بعد سلسلة من الهجمات الإلكترونية في أوروبا، بما في ذلك هجوم مطلع سبتمبر استهدف هيئة النقل في لندن، التي تدير شبكات الحافلات والمترو وقطارات الضواحي. وخلال هذا الهجوم، تم تسريب بيانات العملاء، بما في ذلك أسماء وتفاصيل الاتصال وبعض الحسابات المصرفية. واعتقلت الشرطة شابًا يبلغ من العمر 17 عامًا، إلا أنه أُطلق سراحه بكفالة دون توجيه تهم إليه.

تواصل السلطات البريطانية تحقيقاتها في هذه الهجمات الإلكترونية المتزايدة على قطاع النقل العام .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد