الأوقاف ونقابة الصحفيين توقعان مذكرة تفاهم

mainThumb
جانب من توقيع المذكرة

26-09-2024 04:33 PM

عمان - السوسنة

وقعت دائرة تنمية أموال الأوقاف التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ونقابة الصحفيين، الخميس، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون التمويلي والاستثماري بين الطرفين.

وتهدف المذكرة إلى تمكين منتسبي النقابة من الاستفادة من التمويلات المتاحة لدى "أموال الأوقاف" بنظام المرابحة والإجارة والمساومة، وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. كما تسعى إلى فتح آفاق جديدة للاستثمار المشترك من خلال مشاريع الإسكان وشراء الأراضي.

ورعى توقيع المذكرة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، الذي أكد أهمية دور النقابة في دعم القطاع الإعلامي، مشيدًا بالشراكة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحسين الخدمات المقدمة للصحفيين. وأوضح أن هذه المذكرة تأتي ضمن جهود الوزارة لتوسيع قاعدة الشراكة مع مختلف القطاعات الوطنية، وتؤكد حرصها على دعم الصحفيين وتحسين ظروفهم المعيشية والمهنية.

من جانبه، أشار مدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف، يوسف القضاة، إلى أهمية التعاون مع نقابة الصحفيين، التي تمثل شريحة مهمة في المجتمع. وأكد أن المذكرة تهدف إلى تمكين الصحفيين من الاستفادة من التمويلات المتاحة وفق نظام المرابحة والإجارة بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية. كما أضاف أن الدائرة تسعى لفتح آفاق استثمارية جديدة تعود بالنفع على الجميع.

بدوره، أعرب نقيب الصحفيين، راكان السعايدة، عن اعتزازه بهذا التعاون، مشيرًا إلى أن المذكرة تمثل خطوة مهمة نحو تسهيل حصول الزملاء على التمويلات بشروط ميسرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ولفت إلى أن النقابة تبذل جهودًا كبيرة لتيسير الأمور على منتسبيها وتوفير حلول تمويلية لتحسين أوضاعهم المالية.

حضر توقيع المذكرة نائب نقيب الصحفيين جمال شتيوي وأعضاء مجلس النقابة علي فريحات وزين خليل وموفق كمال وسامي الحربي، بالإضافة إلى مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد