الصفدي يلتقي غوتيريش ووزراء دوليين لبحث وقف الحرب على غزة

mainThumb
وزير الخارجية أيمن الصفدي

26-09-2024 04:16 PM

عمان - السوسنة

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أيمن الصفدي، مع أعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم أمس في نيويورك، على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وناقش الصفدي وغوتيريش ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والتصعيد في الضفة الغربية، مع التأكيد على أهمية حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية المستدامة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع. وشدد الصفدي على الدور الحيوي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، داعيًا إلى توفير الدعم اللازم لضمان استمرار خدماتها الحيوية.

كما التقى الصفدي وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، حيث بحثا سبل إطلاق جهود دولية لوقف التصعيد في المنطقة، مع تحذير الصفدي من أن استمرار العدوان قد يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية.

وفي محادثات أخرى، ناقش الصفدي مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل سبل تعزيز الشراكة الأردنية الأوروبية، والتعاون في مختلف المجالات، مؤكدًا على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي والانتهاكات تجاه المقدسات في القدس كخطوة ضرورية لتهدئة الأوضاع في المنطقة .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد