رئيس المستقلة للانتخاب يدعم مشروع تعزيز الاتحادات الطلابية

mainThumb
موسى المعايطة

26-09-2024 04:12 PM

عمان - السوسنة

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، خلال رعايته حفل إشهار مشروع تعزيز قدرات الاتحادات الطلابية في مؤسسات التعليم العالي، أن الانتخابات النيابية الأخيرة جاءت وفق قانون انتخاب جديد يمثل نقلة نوعية في العمل الجماعي المبني على التعددية.

وأوضح المعايطة أن نظام تنظيم الأنشطة الحزبية في مؤسسات التعليم العالي يتيح للطلبة الفرصة للانخراط في الأحزاب وممارسة أنشطتهم الحزبية، مع الالتزام بالقانون.

وأشار إلى أن انتخابات اتحادات الطلبة تعد تمرينًا عمليًا للمشاركة في الانتخابات العامة، مؤكدًا أن الهيئة ستستمر في تقديم الدعم اللازم للطلبة لتعزيز مشاركتهم في الانتخابات والعمل العام.

كما تناول المعايطة برنامج "أنا أشارك"، الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ومؤسسات التعليم العالي، والذي يهدف إلى دمج الشباب في الحوار وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون والمشاركة السياسية.

حضر الحفل عمداء شؤون الطلبة وأعضاء مجالس اتحادات الطلبة من عدد من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، حيث تم دعم المشروع من قبل الوكالة الأميركية للتنمية، ومعهد السياسة والمجتمع، والمعهد الديمقراطي الوطني .  

إقرأ المزيد :    

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد