أمسية قصصية للقاص عبد الرحيم العدم في الزرقاء

mainThumb
حانب من الأمسية

26-09-2024 02:59 PM

عمان - السوسنة

نظمت مكتبة مؤسسة عبد الحميد شومان فرع الزرقاء، مساء الأربعاء، أمسية قصصية استضافت القاص عبد الرحيم العدم، وذلك بحضور رئيس فرع رابطة الكتاب الأردنيين في الزرقاء، الشاعر مأمون حسن، وجمع من الكتاب والنقاد والمهتمين بالأدب.

وقد أدار الأمسية الناقد محمد المشايخ، حيث قدم العدم مجموعة من قصصه من مجموعته "تداعيات رجل معلق بقشة"، إلى جانب مقتطفات من مجموعته القصصية الجديدة المرتقب صدورها قريباً. وشهدت الأمسية تفاعلاً لافتاً من الحضور مع أسلوب العدم الساخر والمميز في سرد القصص.

وأشار المشايخ في تقديمه إلى أن قصص العدم تتسم بأسلوب ساخر فريد، حيث يسخر من الظواهر المجتمعية من خلال مشاهد كاريكاتورية ، مما يمنح قصصه مزيجاً من الدراما المرحة والنقد الاجتماعي العميق. وأضاف أن العدم يجيد استخدام أسلوب "السهل الممتنع"، ما يجعل قصصه مفهومة لدى جمهور واسع، سواء من النخبة أو العامة.

وتطرق المشايخ إلى قدرة العدم على تناول القضايا المجتمعية بذكاء ساخر، مستعرضاً قدرة الإنسان على ارتكاب أخطاء تخدم أعداءه، معتبراً أن قصصه تقدم مرآة ساخرة لواقع المجتمع. وأشاد بتحقيق العدم لحداثة فنية تجمع بين الواقعية السحرية والخيال السيكولوجي في عناوين قصصه مثل "كابوس"، "فانتازيا"، و"شيزوفرينيا".

وفي ختام الأمسية، أشاد المشايخ بإبداع العدم وقدرته على المزج بين الأجناس الأدبية المختلفة، مشيراً إلى أن استخدامه للعامية كان نادراً، مما أضاف قيمة جديدة للأدب الساخر القائم على المفارقات والمفاجآت التي تثير الضحك والتأمل .  

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد