توقف حركة بيع وشراء المركبات في حرّة الزرقاء

mainThumb
تعبيرية

26-09-2024 02:06 PM

عمان ـ السوسنة


توقفت حركة البيع والشراء والتخليص على المركبات الكهربائية والمستعملة تماما بالمنطقة الحرة بالزرقاء، باستثناء المركبات التي يقل سعرها عن (10) آلاف دينار، وفق ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة، جهاد أبو ناصر.

وأضاف أبو ناصر أن صدور القرار المفاجئ في نهاية عهد حكومة بشر الخصاونة برفع الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية ومركبات الهايبرد، أربك المواطنين والمستثمرين معا.

وأشار إلى أن العديد من المعاملات لا تزال عالقة بعدما "تعطّلت أجهزة دائرة الجمارك بشكل مفاجئ أثناء اصدار القرار"، ما وضع المستثمرين في وضع صعب أمام المواطنين الذين كانوا قد تعاقدوا على شراء مركبات قبيل اصدار القرار، وصاروا يلوّحون باللجوء للقضاء في حال عدم الوفاء.

كما أشار أبو ناصر إلى أن الهيئة لم تتبلغ حتى اللحظة حول امكانية إعادة النظر بالقرار أو تأجيل تطبيقه، لافتا إلى حالة الإرباك التي تشهدها المنطقة الحرة وتسببت بتوقف التخليص على المركبات التي يزيد سعرها عن (10) آلاف دينار بشكل كامل.

وطالب أبو ناصر الحكومة الجديدة بالاستماع إلى المستثمرين والمتضررين من القرار، في ظلّ نهج التشاركية الذي رفعته منذ الأيام الأولى لتولّيها مسؤولياتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد