كيف تميزين نزيف الانغراس عن الدورة الشهرية

mainThumb
نزيف الانغراس

26-09-2024 07:53 PM

السوسنة- يُعتبر نزيف الانغراس من الظواهر الشائعة التي قد تحدث في بداية الحمل، ويشير إلى حدوث نزيف خفيف أو بقع دموية تظهر نتيجة انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم. يحدث هذا النزيف عادةً بعد حوالي 6 إلى 12 يومًا من الإخصاب، وهو يُعتبر علامة محتملة على حدوث الحمل. على الرغم من أن نزيف الانغراس يُعدّ طبيعيًا في العديد من الحالات، إلا أنه قد يُثير القلق لدى بعض النساء، حيث قد يتم الخلط بينه وبين النزيف المرتبط بمشاكل الحمل الأخرى. ويمكن أن يتوافق موعد نزيف الانغراس مع موعد الدورة الشهريّة، إلّا أنَّه يُمكن التفريق بينهما بملاحظة العلامات التالية:

1.النزيف المُبكِّر: على الرغم من أنَّ نزف الغرس قد يتوافق مع موعد الدورة الشهريّة، إلّا أنَّه يسبقها غالباً ببضعة أيّام.
2.لون الدم: يكون لون الدم مائلاً إلى البُنِّي الغامق، أو الأسود بدلاً من اللَّون الورديّ.
3.كثافة النزيف ومُدَّته:عادةً ما يكون النزف خفيفاً، ولا يستمرُّ لمُدَّة تزيد عن 48 ساعة، وقد يظهر على هيئة بقعة واحدة، أو سلسلة من الإفرازات الممزوجة بالدم لدى بعض السيِّدات.

التشنُّجات
قد تكون التشنُّجات أحد أعراض الحمل المُبكِّرة؛ نتيجة ارتباطها بانغراس البويضة في جدار الرحم، وتظهر التشنُّجات على هيئة تقلُّصات وآلام في الظهر، أو البطن، أو الحوض بعد أيّام قليلة من الإباضة، وغالباً ما تتوافق في موعدها مع نزيف الغرس.

أعراض أخرى
يُعَدُّ زرع البويضة داخل جدار الرحم إحدى علامات الحمل المُبكِّرة، وبالرغم من ذلك تختلف علامات وأعراض الحمل المُبكِّرة من امرأة إلى أخرى، وتتضمَّن علامات الحمل الأخرى ما يأتي:
-تورُّم الثديَين، وتحجُّرهما.
-الإمساك.
-الإحساس بالتعب، والدوخة، والصُّداع.
-ازدياد القدرة على شمِّ الروائح.
-ارتفاع حرارة الجسم.
-الاضطرابات النفسيّة، كتقلُّب المزاج.
-التقيُّؤ، والشعور بالغثيان.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد