ماكرون: نعمل على صياغة مبادرة وقلقون من التصعيد

mainThumb
الرئيس الفرنسي ورئيس الحكومة اللبنانية بنيويورك

25-09-2024 09:46 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعيد اجتماعه مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي على هامش الدورة السنوية التاسعة والسبعين للأمم المتحدة في نيويورك إنه قلق للغاية من التطورات عبر الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.
وقال ماكرون: ندعو إلى الإفراج عن الرهائن بغزة وأشيد بجهود الولايات المتحدة ومصر وقطر لتحقيق هذه الغاية، كما أطالب (إسرائيل) وحزب الله باحترام التزاماتهما بقرارات الأمم المتحدة الخاصة بلبنان، و(أدعو) إسرائيل لوقف التصعيد في لبنان وحزب الله إلى وقف إطلاق النار على (إسرائيل).
وبحسب سؤال صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية للرئيس الفرنسي عن المبادرة التي تعدها بلاده مع الولايات المتحدة، والتي أشار إليها الرئيس الأميركي جو بايدن، أجاب: "سأعود إلى هذا الأمر بعد وقت قصير عند الانتهاء من صياغتها. نحن نعمل بشكل جاد للغاية، وكنت قبل قليل مع رئيس الوزراء ميقاتي". ورداً على سؤال عما إذا كان قلقاً على لبنان، أجاب: "أنا قلق للغاية في هذا الوقت حيال ما يحصل في لبنان، ونحن متضامنون تماماً مع شعب لبنان".

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن حذر قبل ذلك من أن "الحرب الشاملة" لا تزال ممكنة مع تصاعد القتال، لكنه أمل في إيجاد مخرج لمنع المزيد من إراقة الدماء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد