نقيب المطاعم والحلويات يلوم الكهرباء والمياه

mainThumb

25-09-2024 05:11 PM

عمان ـ السوسنة

استنكر نقيب أصحاب المطاعم ومحالّ الحلويات الأردنية، عمر العواد، قيام شركات توزيع ماء وكهرباء بفصل الخدمة وقطعها في حال التأخر عن تسديد فاتورة الماء أو الكهرباء لشهر أو شهرين، ودون سابق إنذار.

واعتبر عواد، أن هذه الممارسة لا تراعي ظروف المطاعم والقطاع التجاري عموما، وتصيبها بضرر بالغ.

وأضاف العواد، أن تغيير سياسية الشركات التحصيلية، لا يجيز لها التعامل مع القطاعات الاقتصادية بهذه الطريقة، حيث أن قطع التيار الكهربائي عن المحال يهدد عملها بشكل بالغ.

واستغرب، تقليص فترة السماح التي كانت متاحة سابقا، خاصة في ظلّ الوضع الاقتصادي السيىء الذي يمرّ به القطاع التجاري.

وأوضح العواد أن "الشركات كانت تتعامل بمرونة مع القطاعات الاقتصادية وتمنح مهلة لتسديد الفواتير بطريقة التقسيط للمتعثرين والمهلة وأيضًا في إمكانية التقسيط.

وتساءل، لا نعلم ما الذي تغير حتى أعلنت الشركات حربًا شعواء على القطاع التجاري بالرغم من علم القائمين على ادارتها بحجم الضعف المالي وتراجع الحركة التجارية، فالقطاعات بالأساس تعاني من أزمة سيولة اجبرتها على تأخير الالتزامات المترتبة عليها.

وطالب العواد الشركات بالتعامل بمرونة مع المواطنين والقطاعات الاقتصادية حرصًا على الصالح العام، وأن لا تسعى لتصفية القطاعات ومحاربتها.

كما طالب بعدم المساس بمبالغ التأمين المرصودة لدى تلك الشركات الخدمية، ومنح مهلة شهرين على الأقل للسداد، وضرورة اخطار المشتركين قبل وقف تزويد الخدمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد