لبنان يستعد لأيام كارثية مع تصاعد الغارات

mainThumb
العدوان مستمر

24-09-2024 04:11 PM

السوسنة - أكد مدير عام الدفاع المدني اللبناني، العميد ريمون خطار، أن لبنان يواجه تحديات جسيمة في ظل تكثيف الغارات الإسرائيلية على مناطق الجنوب والبقاع، مما يزيد من احتمالية توسع النزاع ويهدد بحدوث كارثة في بلد يعاني بالفعل من أزمات متراكمة.

وأشار خطار إلى أن لجنة الطوارئ الوزارية وضعت خطة تحسباً للحرب الشاملة، ورغم ذلك شهد اللبنانيون استمرار جهود الإنقاذ والإغاثة لفترة طويلة بعد الغارة على الضاحية الجنوبية. وقد استمرت الأعمال بعد انهيار مبنى في المنصورية لخمس أيام للبحث عن تسعة مفقودين، بينما لا تزال الجهود قائمة في الضاحية بعد انهيار مبنى مكون من تسعة طوابق.

وفي حديثه لموقع MTV، أوضح خطار أن "الأعمال لا يمكن أن تتم بشكل عشوائي"، مشيراً إلى أهمية اتباع معايير دولية لضمان عدم إيذاء أي شخص قد يكون على قيد الحياة تحت الأنقاض. وأضاف: "لا يمكن الحديث عن تأخير في العمل، فكل بلد سيتصرف بالطريقة نفسها".

وبخصوص استعداد لبنان لأي تطورات دراماتيكية، أكد خطار أن "عناصر الدفاع المدني في حالة تأهب، ومستعدون للتدخل حسب الحاجة". وأوضح أنه في حال تجاوز الأوضاع قدرة البلاد، يتم استدعاء دعم من دول صديقة، كما حصل بعد زلزال تركيا عندما أرسل لبنان وفداً للمساعدة.

في النهاية، شدد خطار على أنه لا يمكن لأي دولة مواجهة الأزمات بمفردها، مما يجعل الحاجة للمساعدات الخارجية أمراً ضرورياً. ونتمنى أن يُحفظ لبنان من ويلات الحرب وأن تُبذل المزيد من الجهود لتحقيق الاستقرار.

وتشن دولة الاحتلال الصهيوني عدوانا مكثفا على لبنان منذ ايام .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد