قصف مكثّف من لبنان على مجيدو ورامات ديفيد وكريات شمونة

mainThumb

24-09-2024 10:24 AM

عمّان- وكالات- السوسنة

أعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء، قصف مطار مجيدو العسكري ثلاثة مرّات وقاعدة ومطار رامات ديفيد عدّة مرات ومصنع متفجرات على بعد 60 كيلومترًا من الحدود اللبنانية الجنوبية بصليات من صواريخ فادي.
وقال الحزب، في بيانات متتالية عبر تلغرام، إنه قصفَ "مطار مجيدو العسكري غرب مدينة ‏العفولة بصليات من صواريخ فادي 1 وفادي 2"، وأضاف، في بيان آخر، أنه قصف "قاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 2"
وأوضح الحزب أن هجومه يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه".
ويقع مطار مجيدو العسكري في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة قرب مدينة العفولة، ويبعد حوالي 30 كيلومتراً عن الحدود اللبنانية، فيما بينما تبعد قاعدة ومطار رامات ديفيد حوالي 25 كيلومتراً عن الحدود اللبنانية.
أما صواريخ فادي التي يستخدمها حزب الله لليوم الثالث على التوالي، وللمرة الأولى منذ بدء موجهة الاشتباكات مع الجانب الإسرائيلي قبل قرابة العام، فهي صواريخ مساحية وليست نقاطية؛ أي تصيب مساحة واسعة، ولا تصيف نقاطًا محددة.


وفي وقت سابق من فجر الثلاثاء، أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية بأن صفارات الإنذار دوت في مدينة الناصرة وبلدة العفولة والعديد من بلدات منطقة الجليل شمالاً، جراء إطلاق صواريخ من لبنان، وأفادت مصادر عبريّة بسقوط صواريخ وشظايا صواريخ اعتراضية في منطقة الناصرة.
وقالت القناة 12 العبريّة إنّ حرائق اندلعت في مواقع مختلفة بكريات شمونة في الجليل الأعلى إثر سقوط صواريخ، إذاعة الجيش الإسرائيلي إنّ قصفًا كثيفًا على كريات شمونة بحوالي 50 صاروخا من لبنان وتقارير عن أضرار في المباني






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد