حوارية حول إعادة التدوير وبرنامج تدريبي لصاحبات المشاريع بإربد

mainThumb

23-09-2024 09:19 PM

إربد- السّوسنة

عقد مركز اكساب للتنمية المستدامة في محافظة إربد الاثنين، برنامجًا تدريبيًا استهدف صاحبات المشاريع من مختلف ألوية المحافظة، ضمن فعاليات مشروع "تمكين أخضر للنساء".
وقال منسق البرامج في مركز إكساب عبد القادر الزبيدي، إن البرنامج التدريبي يركز على تزويد المشاركات بالمعرفة اللازمة حول إجراءات ترخيص المشاريع المنزلية، وتوضيح قانوني العمل الأردني والضمان الاجتماعي، إلى جانب تسليط الضوء على مفهوم الاقتصاد الأخضر والممارسات الصديقة للبيئة.

وبين أن البرنامج التدريبي يأتي كجزء من مشروع "تمكين أخضر للنساء"، والذي يسعى لتعزيز دور المرأة في الأنشطة الاقتصادية المستدامة وتطوير المهارات اللازمة لتنفيذ مشاريع تعتمد على الممارسات الصديقة للبيئة.

وتناول البرنامج التدريبي تقنيات تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل النفايات والإنبعاثات الكربونية للحد من آثار التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية في المشاريع المنزلية.

ويأتي مشروع "تمكين أخضر للنساء"، ضمن برنامج صوت المرأة والقيادة في الشرق الأوسط – الأردن الذي تنفذه منظمة أوكسفام بدعم من حكومة كندا.

من جهة أخرى، نفذ مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد بالتعاون مع مديرية أوقاف بني كنانة وجمعية البيئة الأردنية اليوم، حوارية حول إعادة التدوير، وذلك بحضور 40 مشاركة ضمن الفئة العمرية من 18-40 عاما.

وتحدث المدير التنفيذي لجمعية البيئة الأردنية معن نصايرة، عن التلوث البيئي والتغير المناخي الذي سببه الرئيسي السلوك السلبي للإنسان، وذلك من خلال التطور المتسارع في الصناعات على حساب البيئة، إضافة إلى السلوك الخاطئ والعشوائي للانسان في التخلص من النفايات الصلبة والنفايات الخطيرة.

 

 

(بترا)




وسوم: #إربد


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد