وزير الطاقة:إطلاق مرحلة جديدة من برنامج دعم القطاع المنزلي

mainThumb
طاقة شمسية على أحد المنازل

23-09-2024 02:22 PM

عمان ـ السوسنة

كشف وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، عن نجاح مرحلة العام 2024، لدعم برنامج القطاع المنزلي والتي انتهت بإنجاز تركيب 3500 سخان شمسي و 2000 نظام خلايا شمسية، وبتكلفة كلية وصلت إلى 7 مليون دينار، وبدعم منحة من صندوق الطاقة.

وأكد على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين للإعلان عن إطلاق مرحلة جديدة لدعم برنامج القطاع المنزلي، والحديث عن قطاع الطاقة المتجددة أن صندوق الطاقة، يدعم بمنحة 30% على كافة الأنظمة لبرنامج القطاع المنزلي بقدرة 3.6 كيلو.واط والذي ينفذه صندوق الطاقة المتجددة منذ العام 2015.

ولفت إلى أن البرنامج يحقق ويتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي للأردن 2030 وأهداف التنمية المستدامة، وهو برنامج هام يساهم بشكل فعّال في تحقيق انتقال طاقي شامل وسلس للأردن كما يحقق أثاره الاقتصادية والاجتماعية، ضمن محور التنمية المستدامة.

وأوضح أن المرحلة الجديدة التي تطلقها الوزارة اليوم تشمل تقديم الدعم بنسبة 30% لتركيب 4000 آلاف نظام خلايا شمسية وبتكلفة كلية تقارب 8 مليون دينار، وتركيب 5000 نظام سخان شمسي بتكلفة كلية تقارب 3 مليون دينار اردني.

ولفت إلى أن هذه المرحلة مهمة أيضاً لإدامة ديناميكية السوق وأعمال الشركات العاملة في القطاع ، وكذلك المحافظة على فرص العمل القائمة فيها، وخلق فرص عمل جديدة، وزيادة حجم الاستثمار في هذا المجال






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد