هاريس تتفوق في الاستطلاعات .. وترمب: هذا ما سأفعله لو خسرت

mainThumb

22-09-2024 08:19 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أعلن الرئيس الأميركي السابق، والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترمب (78عامًا)، في مقابلة بثّت الأحد، أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2028 في حال خسر انتخابات نوفمبر المقبل.
وقال ترمب في برنامج "فول ميجور": "كلا، لا أرى نفسي مرشحاً، لا أرى نفسي مرشحاً. أعتقد أن هذا سيكون كل شيء. لا أتصور هذا الأمر على الإطلاق".
في ذات السياق، تتفوق كاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي على منافسها الجمهوري بخمس نقاط مئوية وفق استطلاع رأي أجرته شبكة "إن.بي.سي نيوز" وظهرت نتائجه الأحد وكشف أيضًا عن تفضيل المشاركين لها بشكل متزايد منذ ترشحها عن الحزب الديمقراطي للرئاسة.
ومن بين ألف مسجل بقوائم الانتخاب شاركوا في الاستطلاع أجاب 48 بالمئة عن سؤال حول نظرتهم إلى هاريس منذ أصبحت مرشحة للرئاسة بأنها إيجابية وذلك مقارنة بنسبة 32 بالمئة في يوليو (تموز). وتلك الزيادة هي أكبر قفزة بين تقييمات السياسيين الذين أجرت عنهم "إن.بي.سي" استطلاعات رأي منذ ازدياد شعبية الرئيس جورج بوش الابن بعد هجمات 11 سبتمبر  2001.
وذكرت "إن.بي.سي" أن 40 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم ينظرون إلى ترمب بإيجابية مقارنة بنسبة 38 بالمئة في يوليو، وأُجري الاستطلاع في الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر مع هامش خطأ ثلاث نقاط مئوية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد