الفوائد الصحية لشرب الماء على ثلاث دفعات

mainThumb
شرب الماء

22-09-2024 05:49 PM

السوسنة- في السنة النبوية الشريفة، وردت العديد من التوجيهات حول شرب الماء على دفعات. أوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعدم شرب الماء دفعة واحدة، بل شربه على ثلاث دفعات. جاء في الحديث النبوي الشريف ما رواه أنس بن مالك رضي الله عنه ، قال :( كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَنَفَّسُ فِي الشَّرَابِ ثَلَاثًا ، وَيَقُولُ : إِنَّهُ أَرْوَى ، وَأَبْرَأُ ، وَأَمْرَأُ ) رواه مسلم ، أي يشرب الماء على دفعات ويأخذ نفسًا بين كل شربة.


فوائد شرب الماء على ثلاث دفعات
حتى لا يشرق أو يختنق بالماء؛ حيث إن كلاً من مجرى الهواء والطعام يتقاطعان في البلعوم، وشرب الماء دفعة واحدة يعرض لخطر دخول الماء لمجرى الهواء.

فوائد شرب الماء مع الجلوس
أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بشرب الماء في وضعية الجلوس وليس الوقوف لأن شرب الماء مع الوقوف يؤدي إلى نزوله بعنف على المعدة فيتسبب بإضرارها، كما أن الجهازين العصبي والعضلي للإنسان يكونان في حالة توتر وإجهاد وعدم توازن أثناء الوقوف، لذا فإن شرب الماء مع الجلوس أو وضعية "القرفصاء" هي الأنسب للصحة حيث يكون الجسم في وضعية الراحة، كما تساهم هذه الوضعية في طرد السموم والفضلات من الجهاز الهضمي وتحفيز إخراج الرمل والحصى والترسبات من الكليتين.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد