وزيرة النقل تتطلع على استعدادات الأرصاد للتعامل مع فصل الشتاء

mainThumb
جانب من الاجتماع

22-09-2024 02:45 PM

عمان - السوسنة

قامت وزيرة النقل وسام التهتموني، الأحد، بزيارة دائرة الأرصاد الجوية، وترأست اجتماعا ضم مدير دائرة الأرصاد رائد آل خطاب ومديري المديريات، بهدف الاطلاع على استعدادات الدائرة بجميع كوادرها وأجهزة الرصد، لفصل الشتاء المقبل وخطط عمل الأرصاد لمواكبة التطورات العالمية في مجال التنبؤات الجوية.

وأشارت التهتموني إلى الدور الريادي للأرصاد في مراقبة الظواهر الجوية وتقديم المعلومة والتحذيرات الدقيقة ذات العلاقة بالطقس والمناخ للمواطنين بالوقت المناسب.

وأكدت أهمية زيادة برامج التدريب لكوادر وموظفي دائرة الأرصاد وبناء قدراتهم حتى تكون الدائرة قادرة على التنبؤ بوضع الطقس بشكل علمي دقيق.

وشددت على ضرورة تلبية احتياجات دائرة الأرصاد الجوية وتزويدها بأحدث الأجهزة وأيضا في الوقت نفسه أن تتم صيانة دورية لهذه الأجهزة حتى تعمل على أكمل وجه.

ومن ناحيته، أكد مدير دائرة الأرصاد رائد آل خطاب أهمية برنامج بيانات الطقس الذي ساهم بعمل قفزة نوعية في عمل الأرصاد وذلك عبر استخدام مقاييس الأمطار الإلكترونية التي تسجل كميات الأمطار.

واستمعت الوزيرة إلى إيجاز عن عمل كل مديرية والملاحظات المتعلقة بالنهوض وتطوير عمل الدوائر المختلفة ومواجهة التحديات التي تقف عائق أمام تطورها مبدية استعداد الوزارة لتذليل العقبات وحل أي مشكلة تواجه الكوادر الفنية في الدوائر.

وحضر الاجتماع مديرة التنبؤات الجوية ليلى شاهين، مدير مركز التدريب عبد المنعم القرالة، مدير محطات الرصد الجوي محمد الشوابكة ومدير المناخ عمر الحمادين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد