ورشات متنوعة تغني شباب إربد بمهارات جديدة

mainThumb
تهدف الورش لصقل مهارات الشباب وتنمية قدراتهم

21-09-2024 10:05 PM

السوسنة - شهدت مراكز الشباب في محافظة إربد خلال الفترة الأخيرة تنفيذ سلسلة من الورشات التدريبية التي تستهدف فئات عمرية مختلفة، وذلك بهدف صقل مهارات الشباب وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات.

فقد نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج بالتعاون مع مركز شباب وشابات الصريح ومركز شابات المزار الشمالي ورشة "فنون ومهارات كشفية" استهدفت 25 شابة، حيث تعلمت المشاركات أسس الحركة الكشفية وقوانينها، بالإضافة إلى مهارات عملية مثل كتابة التقارير الكشفية.

وفي السياق ذاته، نظم مركز شباب المزار الشمالي دورة "مهارات الحياة الأساسية" لـ 20 شاباً، والتي ركزت على تنمية السلوكيات الإيجابية وتعزيز الثقة بالنفس لدى المشاركين.

كما شهد مركز شابات إربد النموذجي إطلاق دورة "تهديب الشماغات والريزن والتطريز وحلي الفسيفساء" والتي هدفت إلى تمكين الشابات من صناعة منتجات يدوية وتسويقها.

وفي مركز شابات الوسطية، تم تنظيم ورشة "البرلمان الشبابي" التي قدمت للمشاركات معلومات حول آليات عمل البرلمان الشبابي وأهميته في صقل مهارات القيادة.

ونظم مركز شابات الرمثا بالتعاون مع مدرسة جمانة الثانوية للبنات نشاطًا بعنوان "يوم رياضي مفتوح" بمشاركة 20 شابة من الفئة العمرية 15-17 عامًا.

قدمت خلالها المدربة رانيا الجهماني أنشطة تفاعلية للمشاركات تضمنت ألعابًا رياضية متنوعة (فردية وجماعية)، تدريبات لياقة بدنية، ألعابًا تشاركية تنشيطية، مسابقات رياضية، بالإضافة إلى ألعاب شعبية من الموروث الثقافي والاجتماعي، وأعمال تطوعية. وتهدف هذه الأنشطة إلى تنمية مهارات التركيز والعمل بروح الفريق لدى المشاركات.


كما وانطلقت اليوم في مركز شابات جديتا فعاليات دورة الأشغال اليدوية "المسمار والخشب" بمشاركة 20 شابة من الفئة العمرية 15-17 عامًا.

تحدثت خلالها المدربة آلاء الفقيه، عن الأسس الأولية والأدوات المطلوبة، مثل اللوحات الخشبية، والمسامير، والخيوط المناسبة لإنتاج لوحات فنية جمالية.

وتهدف الدورة إلى تشجيع المشاركات على إنتاج لوحات فنية وإبداعية لتعزيز الابتكار في مجالات العمل والإنتاج الفني.

وفي سياق متصل أقام مركز شباب الرمثا ورشة عمل حول "حماية الأسرة" بمشاركة 20 شابًا من الفئة العمرية 18-24 عامًا.

بين خلالها الدكتور محمد أبو زريق أن حماية الأسرة تشمل مجموعة من الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى الحفاظ على سلامة وصحة أفراد الأسرة، وتعزيز الأمان والاستقرار داخل المنزل. ولتحقيق ذلك، هناك خطوات مهمة مثل التواصل المفتوح، ووضع قواعد منزلية واضحة، تعزز الأمان المنزلي، فضلاً عن التثقيف حول السلامة الرقمية، والاهتمام بالصحة العقلية والجسدية، والتعامل مع التحديات بشكل بناء.

تهدف هذه الورشات المتنوعة إلى بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للاندماج في المجتمع والمساهمة في تطويره، بالإضافة إلى تعزيز روح التعاون والتطوع بينهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد