عرض عسكري كبير في إيران والكشف عن أسلحة جديدة .. صور

mainThumb

21-09-2024 07:35 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

كشف الحرس الثوري الإيراني، السبت، عن صاروخ باليستي وطائرة مسيّرة جديدَين، بحضور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، خلال العرض العسكري السنوي، بمناسبة ذكرى الحرب الإيرانية - العراقية، إذْ يأتي هذا الاستعراض متزامنًا مع احتماليات اندلاع حربٍ إقليمية، وفي ظل استمرار تهديد إيران بالرد على اغتيال هنية نهاية يوليو الماضي.
وشاركت وحدات الجيش النظامي، والحرس الثوري، قطعاً من العتاد العسكري، بينها 23 صاروخاً باليستياً، في العرض الذي أُقيم على طريق سريع قرب ضريح المرشد الإيراني الأول، جنوب طهران، كما شمل عرض القطع البحرية للجيش الإيراني والحرس الثوري قبالة مضيق هرمز جنوب البلاد.

وذكرت وكالات أنباء إيرانية أن الطائرة المسيّرة الانتحارية "شاهد-136 بي" هي أحدث جيل من طائرة "شاهد-136" التي يصنعها الحرس الثوري، وكشفت الوحدة الصاروخية في الحرس صاروخ جهاد الذي يعمل بالوقود السائل، ويصل مداه التشغيلي إلى ألف كيلومتر، المزود برأس حربي شديد الانفجار، حسب وكالة "تسنيم" التابعة للحرس الثوري.
وبحسب الوكالة، حملت شاحنات، 23 صاروخاً باليستياً في العرض العسكري السنوي، وبالإضافة إلى عرض 4 صواريخ من طراز جهاد، تم عرض صاروخين من طراز "خيبر شكن"، وصاروخين من طراز "فتاح"، و4 صواريخ من طراز "الحاج قاسم"، وصاروخين من طراز "قدر إتش"، وصاروخين من طراز "عماد"، و3 صواريخ من طراز "خرمشهر"، و4 صواريخ من طراز "سجيل".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد