رصد اقتراب أجسام فضائية وكويكب من الأرض

mainThumb
الأرض

21-09-2024 06:02 PM

وكالات - السوسنة

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري، عن رصد اقتراب أجسام فضائية من الأرض الأمر الذي أثار مخاوف من خطورة ذلك على الكوكب.

وقال رئيس قسم الفلك بالمعهد الدكتور أشرف شاكر ، إن المعهد من خلال تليسكوب مرصد القطامية الفلكي ومحطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي بالمعهد يرصد أي أجسام فضائية تقترب من الأرض، ومنها الكويكب "بي تي 5 2024"، المقرر أن يزور الأرض نهاية أيلول الحالي، ويتم مشاركة النتائج مع المراصد العالمية الأخرى بما فيها وكالة "ناسا" الفضائية.

وأشار شاكر في تصريحات صحافية، السبت، إلى أن هذا الكويكب أُطلق عليه علماء ناسا لقب "قمر" لأنه سيدور حول الأرض لفترة بسيطة ثم سيذهب بعيدا عنها دون أن يسبب أي أضرار أو سقوط على الأرض، موضحا أن الكويكبات هي صخور تسير في مجموعتنا الشمسية؛ قد تسبب خطرا على الأرض، ولذلك نتابعها من مصر والعالم كله، وهناك برنامج خاص لرصدها من مرصد القطامية بالمعهد.

وأكد أن كويكب "بي تي 5 2024" لن يُرى بالعين المجردة ولن يسقط على الأرض، وسيتم رصده بالمناظير الفلكية لدراسته جيدا وحساب مداره بصورة أدق، ومعرفة إمكانية زيارته الأرض في المستقبل، وإمكانية أن يشكل بعد عشرات أو مئات السنين خطرا على كوكب الأرض .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد