كَشف أجهزة تجسس للاحتلال مزروعة بين خيام النازحين مثل الصخور

mainThumb
صورة أرشيفية قيل إنّها لجهاز داخل صخرة كان يتنصت على محطة نووية بإيران

21-09-2024 05:23 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قال مصدر أمني لـ منصة "الحارس" عبر تليجرام، والمعروفة بقربها من كتائب القسام بغزّة، إنّ "المقاومة ضبطت أجهزة تجسس بين خيام النازحين في أحد مراكز الإيواء جنوب قطاع غزة".
ونقلت المنصة عن ضابطٍ في أمن المقاومة قوله إنّ "مخابرات الاحتلال قامت بتمويه أجهزة التجسس المضبوطة بأشكال مختلفة، بحيث تظهر كأنها جزء من البيئة المحيطة والطبيعة، وعلى شكل حجر صخري".
ورجح الضابط في أمن المقاومة زرع مخابرات الاحتلال أجهزة التجسس المضبوطة بواسطة مسيرات من نوع "كواد كابتر"، في أوقات عدم وجود حركة نشطة للنازحين، ودعى الضابط الجميع إلى عدم العبث بأي أجهزة مشبوهة يتم كشفها والاتصال فورًا بضباط الأمن.
كما دعت المنصة إلى التيقظ والانتباه لأي أجسام أو هياكل أو قطع موجودة في محيط الخيام والمنازل أو على أسطحهما، مع ضرورة القيام بجولات تمشيط بين الممرات والأسطح بشكل دوري، للتأكد من خلوها من أي متغيرات مستجدة.
وقبل أسبوع، كانت حذرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة من تقديم أية معلومات أو بيانات عبر الاتصالات لأية أشخاص يدّعون أنهم يعملون في جمعيات خيرية أو مؤسسات إغاثية، و يطلبون من الفلسطينيين معلومات مفصلة عن أماكن سكنهم وأفراد عائلاتهم أو جيرانهم، بحجة تقديم مساعدات أو طرود أو مبالغ مالية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد