وزير الاتصال السابق المبيضين يعلق على الجدل حول منهاج الموسيقى

mainThumb

21-09-2024 05:01 PM

عمّان- السّوسنة

علّق وزير الاتصال السابق مهنّد المبيضين على الجدل الدائر في الأردن حول مادّة التربية الفنية والموسيقيّة، ووجود تعريف عن بعض المطربين والفنانين مثل المصرية أم كلثوم واللبنانيّة سميرة توفيق.

وقال المبيضبين في تدوينةٍ على حسابه الشخصي في إكس، إنّ "ما يطرح من هجوم على المناهج وتحريم الموسيقى واستحضار الرموز وأعلام الفن فيها، والمطالبة بحذفها، والهجوم على منهاج الرياضة الذي لأول مرة يستحدث، ملحقًا به مهاجمة المركز الوطني للمناهج واتهام المؤلفين بالخضوع لإملاءات معينة، ووضع كل ذلك الغثاء مقابل حماية القيم والدين، هو استهداف ومصادر للتربية والتعليم".

وتابع: "ومَن يقوموا به أنصار العيش في الماضي ثم إنّ بعضهم استنكر ذكر سيد الخلق النبي محمد صلّ الله عليه وسلم بصفة "الشاب" أثناء الحديث عن حياته وشبابه مع إنها مردفة بالصلاة عليه، وكأن ذلك محرم، ونسيوا أنّ الله خاطب سيدنا بأن يقول للمشركين قال: "وما أنا إلّا بشر مثلكم" صدق الله العظيم. فهو إنسان قبل أن يكون نبيًا، ومرّ بكل مراحل اكتمال النضوج".
وختم: "خلاصة الأمر أوصياء الدين يريدون ردة نحو الماضي ومصادرة المجال التربوي. وأكيد لو نظروا لكتاب ابن سينا القيم في الموسيقى لكفروه".

للمزيد حول المنهاج اضغط على التقرير التالي:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد