طريقة عمل حلوى اليمامة

mainThumb
حلى

21-09-2024 04:33 PM

السوسنة-  حلى كيك الشامواه

المكونات:
ملعقة صغيرة من النسكافيه
علبتان من كريم الكراميل
باكيت من الكيك الجاهز
علبة من القشطة
باكيت من البسكويت
كوب ونصف من الماء
كاكاو بودرة للتزيين

طريقة التحضير:
قم بتقطيع الكيك الجاهز إلى شرائح عرضية متساوية الحجم، وضعها في طبق التقديم بجانب بعضها حتى تغطي القاع بالكامل. ضع النسكافيه وبسكويت الشاي المكسر في الخلاط على سرعة متوسطة، وطحنه حتى يصبح ناعماً. أضف القشطة إلى البسكويت، وخلطهم جيداً. ضع الماء في قدر على النار وتركه حتى يغلي. أضف مسحوق الكريم كراميل بالتدريج والاستمرار في التحريك حتى يصبح كثيف القوام. اسكب الكراميل بالتدريج على خليط البسكويت في الخلاط، وخلطهم جيداً حتى يصبح الخليط كريمياً. اسكب خليط الكراميل فوق الكيك، وضعه في الثلاجة حتى يبرد تماماً. زين حلى الشامواه ببودرة الكاكاو، ويقدم بارداً.

 كيكة الشامواه

المكونات:
طبق من الحليب السائل
باكيتان من بسكويت الكاكاو
باكيت من البسكويت السادة
كوبان من الحليب السائل
علبة من القشطة
علبتان من كريم الكراميل
نصف ملعقة صغيرة من النسكافيه
كاكاو بودرة للتزيين

طريقة التحضير:
اغمس بسكويت الكاكاو في طبق الحليب السائل، ورتبه في طبق التقديم على شكل طبقتين. ضع كوبين من الحليب في قدر على نار عالية، وأضف بودرة كريم الكراميل واستمر في التحريك حتى يغلي ويتكون خليط كثيف القوام. اترك كريم الكراميل ليبرد قليلاً. ضع كريم الكراميل، حبات البسكويت السادة، بودرة النسكافيه والقشطة في الخلاط، وامزجهم جيداً حتى يتكون خليط كريمي. اسكب الخليط على حبات البسكويت في طبق التقديم. ضع كيكة الشامواه في الثلاجة حتى تبرد تماماً. رش بودرة الكاكاو على سطح الكيكة، ثم أزل السكين برفق.

 تشيز كيك الشامواه

المكونات:
ملعقة كبيرة من القشطة
رشة من القرفة المطحونة
250 غراماً من البسكويت المطحون
80 غراماً من الزبدة
ملعقة كبيرة من الجبنة السائلة
علبتان من كريم الكراميل
لتر من الحليب
حبات من البسكويت

طريقة التحضير:
اخلط القرفة، البسكويت المطحون والزبدة في الخلاط على سرعة متوسطة، ثم فرد الخليط في صينية التقديم مع الضغط عليه، ووضعه في الثلاجة. طحن القليل من حبات البسكويت وتركها جانباً. ضع الحليب في قدر على نار متوسطة، وأضف بودرة كريم الكراميل مع الاستمرار بالتحريك. أضف القشطة، الجبنة والبسكويت المطحون إلى الكراميل، واستمر في التحريك حتى يغلي الخليط ويصبح كثيفاً. اسكب الخليط على البسكويت في طبق التقديم، وأعده إلى الثلاجة حتى يبرد ويتماسك. رش بودرة الكاكاو، السكر المطحون والشوكولاتة على سطح الكيكة، وقدّمها باردة.

 حلو البسكويت بالكراميل

المكونات:
نصف كوب من السكر المطحون
كوب من الحليب البودرة
ربع كوب من زيت الذرة
كوب من القشطة
باكيتان من البسكويت السادة

مكونات خليط الكراميل:
كوب من القشطة
كوب من الحليب
علبتان من كريم الكراميل
ملعقة كبيرة من النسكافيه
بسكويت مطحون للتزيين

طريقة التحضير:
ضع الحليب المجفف في قدر على نار هادئة مع الاستمرار بالتحريك حتى يصبح ذهبي اللون، وتركه حتى يبرد. أضف السكر المطحون، القشطة والزيت وخلط جيداً، وتركه جانباً. لتحضير طبقات البسكويت، ضع الحليب في طبق، واغمس البسكويت في الحليب، ورتبه في طبق التقديم حتى يتغطى القاع بالكامل. ضع خليط الحليب المحمص مع القشطة على البسكويت. ضع طبقة أخرى من البسكويت المغمس بالحليب. لتحضير خليط الكراميل، ضع الحليب، النسكافيه، القشطة، وبودرة كريم الكراميل في قدر على نار متوسطة مع الاستمرار بالتحريك حتى يغلي الخليط ويصبح كثيف القوام. اسكب خليط الكراميل على البسكويت بالتدريج. ضع حلو البسكويت بالكراميل في الثلاجة لعدة ساعات. زينه بالبسكويت المطحون وسكر الكراميل.



اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد