الاحتلال يدعي اغتيال القيادي بحزب الله إبراهيم عقيل .. من هو؟

mainThumb

20-09-2024 04:33 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة
قالت وسائل إعلام عبريّة، نقلًا عن مصادر في جيش الاحتلال إنّ الشخص الذي تم اغتياله في الغارة على بيروت ظهر الجمعة هو إبراهيم عقيل، الرجل الثالث في حزب الله، ومسؤول دائرة العمليات الخاصة في الحزب، وأضافت مصادر عبريّة، تعرف بقربها من جيش الاحتلال، أنّ عقيل كان في اجتماع مع قيادات فلسطينية ولبنانية.

وقالت مصادر لبنانيّة إنّ الغارة الإسرائيليّة خلفت عدّة شهداء وجرحى.
وعودة إلى موقع الحكومة الأميركية، فإنّ عقيل أحد المطلوبين لديها، ووضعت مكافئة بقيمة سبعة ملايين دولار لمعلومات عنه، وقالت إنّ "إبراهيم عقيل، المعروف أيضا باسم تحسين، في مجلس الجهاد، الذي هو أعلى هيئة عسكرية في حزب الله".
وأضافت: "خلال الثمانينيات، كان عقيل عضوًا رئيسيًا في تنظيم الجهاد الإسلامي –خلية إرهابية في حزب الله –والتي تبنت تفجيرات السفارة الأمريكية في بيروت في أبريل/نيسان 1983، وسببت مقتل 63 شخصًا، وهجوم ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في أكتوبر/تشرين الأول 1983، والذي أدى إلى مقتل 241 كادرًا أمريكيًا، وفي الثمانينيات، أمر عقيل بأخذ رهائن أميركيين وألمان في لبنان واحتجزهم هناك".
وقالت: "في 21 يوليو/تموز 2015، صنفت وزارة الخزانة الأمريكية عقيل كإرهابي بموجب الأمر التنفيذي 13582 لقيامه بالعمل لصالح حزب الله أو نيابة عنه. بعد ذلك، في 10 سبتمبر/تشرين الثاني 2019، صنفت وزارة الخارجية الأمريكية عقيل على أنه إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي 13224 بصيغته المعدلة".

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد