عباس ورئيس وزراء اسبانيا يبحثان سبل إنهاء حرب غزة

mainThumb

19-09-2024 04:22 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، الخميس، سبل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي شارفت على إتمام عامها الأول، جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة الإسبانية مدريد التي وصلها عباس الأربعاء، في زيارة تستمر يومين، وفق (وفا).
وقالت الوكالة إن الجانبين بحثا "آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والجهود الجارية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية، والانسحاب (الإسرائيلي) الكامل منه"، كما استعرضا "سبل وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس".
وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس، ما خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى الفلسطينيين، إلى جانب اعتقال أكثر من 10 آلاف.
وشكر عباس رئيس وزراء إسبانيا على "مواقف بلاده الشجاعة بالاعتراف بدولة فلسطين (في مايو/ أيار الماضي)، ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية".
وأكد أن "الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي القائم على القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية وفق حل الدولتين، الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وتجسيد استقلالها".
وأشار إلى "أهمية قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، والتي كان آخرها اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة (الأربعاء)، بأغلبية ساحقة، مشروع قرار يطالب إسرائيل، بإنهاء وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهرا".
واعترفت إسبانيا رسميا، بدولة فلسطين، في 28 مايو الماضي، ولاحقًا، قررت رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها من بعثة فلسطين الدبلوماسية ورئيس بعثة إلى سفارة دولة فلسطين ومنح مستوى السفير لرئيسها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد