تنفيذ أنشطة شبابية متنوعة في إربد والكرك

mainThumb

17-09-2024 11:43 PM

السوسنة

بمشاركة عدد من الشباب، نظمت مراكز شبابية في إربد والكرك، الثلاثاء، عددا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، كمهارات البحث عن وظيفة، وورشة عمل حول مهارات الابتكار والإبداع، بالاضافة إلى فعاليات البرنامج الوطني للأمن والشباب.

ففي اربد، نفذ مركز شباب وشابات الصريح المدمج، دورة تدريبية بعنوان: ""، بمشاركة 20 شابا وشابة من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من (18 – 24 عاما).

وتحدثت رئيسة المركز وجود الشويات حول مهارات البحث عن الوظيفة، مشيرة إلى أنها عبارة عن مراحل متسلسلة تبدأ بمعرفة الذات والمهارات ومواطن القوة التي يملكها الفرد ليستفيد منها في مجال البحث عن الوظيفة الخاصة به.

ونفذ مركز شابات إربد النموذجي التابع لمديرية شباب إربد، ورشة عمل حول مهارات الابتكار والإبداع، ضمن محور الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي، بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية من 15-24 عاما.

وتحدثت المدربة فاطمة البطاينة حول مجموعة من المحاور أهمها تعريف الابتكار الاجتماعي، إضافة للحديث عن مجموعة من المشكلات المجتمعية ومحاولة طرح الحلول المبتكرة لها من قبل المشاركات في الورشة.

بدورها، واصلت مديرية شباب الكرك بالتعاون مع مديرية الأمن العام ومركز شابات المزار، فعاليات البرنامج الوطني للأمن والشباب، بمشاركة عدد من الشباب المتطوعين في المحافظة.

وقال مدير المديرية الدكتور ثامر المجالي لـ (بترا) إن البرنامج الذي سيستمر لمدة 4 أيام يأتي تجسيداً للتعاون المستمر بين الجانبين في إطار من التكامل والتشاركية في مجال تحصين الشباب وتعزيز أدوارهم لخدمة المجتمع.

بدورها، قالت رئيسة مركز شابات المزار إيمان النوايسة إن البرنامج يشتمل على مجموعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية والتي تأتي في أشكال مختلفة من محاضرات وعروض مسرحية وفعاليات رياضية وعمل تطوعي، وغيره من الأنشطة البناءة والهادفة.

وأضافت أن البرنامج تضمن عددا من الجلسات التوعية أهمها "مخاطر ظاهرة إطلاق العيارات النارية بالمناسبات بالتعاون مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية، ومحاضرة عن التنمر بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة والأحداث، ومحاضرة عن المخدرات بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات وكيفية التعامل مع الحرائق بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني إضافة إلى محاضرة عن الجرائم الإلكترونية بالتعاون مع البحث الجنائي / الجرائم الإلكترونية، ومحاضرة عن التوعية السياحية بالتعاون مع إدارة الشرطة السياحية، ومحاضرة توعوية دينية، ومحاضرة عن حماية البيئة، وعرض مسرحي عن إطلاق العيارات النارية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد